صورة من مباراة الدنمارك وفنلندا
صورة من مباراة الدنمارك وفنلندا


يورو ٢٠٢٠ | مدير البث: رفضت توضيح لقطات أزمة «إريكسن»

محمد أنور

الأحد، 13 يونيو 2021 - 07:12 م

رفض جان جاك أمسيلم مدير البث التلفزيوني الدولي لمباراة الدنمارك وفنلندا، ضمن بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو ٢٠٢٠»، بالدفاع عن نفسه ضد انتقادات بشأن لقطات غير ملائمة، بعد انهيار الدنماركي «كريستيان إريكسن» خلال اللقاء.

 

وقال أمسيلم لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "أظهرنا حزن ويأس جميع الناس واللاعبين والجهاز الفني والمتفرجين.. لقد شعرنا أيضا بوحدة في الرأي في هذه اللحظة التي تبعث على القلق الأكبر، وكان لابد من نقل ذلك".

 

وكان أمسيلم على اتصال دائم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

 

وأوضح: "طُلب منا ألا نظهر له صورة مقربة، وألا نظهر كذلك تدليك القلب.. توفرت لدي صورة بالحركة البطيئة لمشهد انهياره، حيث كان من الممكن أن ترى بوضوح شديد كيف يسقط.. لكنني على الفور طلبت من فريقي ألا يركزوا الكاميرات عليه".

 

وأضاف مدير البث: "في ظل توافر أكثر من 30 كاميرا في الملعب، كان بإمكاننا إظهاره عن قرب.. لكننا لم نفعل ذلك في أي وقت".

 

وتعرضت بعض محطات البث الأوروبية، مثل هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، وقناة (زد دي إف) الألمانية، لانتقادات حادة لعرضها لقطات تليفزيونية رسمية من كوبنهاجن لعدة دقائق.

 

وصرح توماس فورمان، المدير الرياضي لـ"زد دي إف"، بأن الحادث تم التعامل معه "بمسؤولية".

 

وأكد فورمان: "لا يمكنني انتقاد الاتجاه الدولي ليويفا.. عندما أصبح مدى الإصابة الخطيرة واضحا، لم تكن هناك لقطات مقربة أو صور أخرى غير ملائمة".

 

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

 

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة