كريم بنزيما
كريم بنزيما


«على الأصل دور»...اليورو بطولة كل القارات

محمد جمعة

الأحد، 13 يونيو 2021 - 08:09 م

صدق أو لا تصدق.. بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم أصبحت بطولة لكل القارات وليست أوروبا فقط ! حيث يتواجد 70 لاعبا من جنسيات مختلفة مع 21 منتخبا من أصل 24 مشاركة فى النسخة الـ13 سواء تم تجنيسهم أو ولادتهم داخل تلك البلاد مع الاحتفاظ بأصولهم.
وتتواجد جنسيات عديدة بين اللاعبين لكل القارات باستثناء آسيا ولا يتواجد أى لعب تم تجنسيه أو يملك أصولا أسيوية.. بينما تعتبر قارة أفريقيا أكثر القارات مساهمة باللاعبين.
واعتمدت 3 منتخبات فقط هى مقدونيا الشمالية واسكتلندا وبولندا من أصل 24 مشاركا فى البطولة على اللاعبين أصحاب الجنسية الواحدة.. بينما تعتبر فرنسا أكثر المنتخبات تم تجنيس لاعبيها وهم أنطوان جريزمان الذى ولد من أم برتغالية وكيمبيمبى الذى ولد لأب كونغولى وأم من جزر هايتى وسبق له تمثيل منتخب الكونغو الديمقراطية للشباب فى 2014 وكذلك النجم بول بوجبا صاحب الأصول الغينية وتوماس ليمار الذى ولد فى جزر جوادلوب الواقعة بالبحر الكاريبى والنجم المتألق كيليان مبابى الذى ولد لأب كاميرونى وأم جزائرية وعثمان ديمبلى الذى ولد لأم موريتانية وأصول سنغالية ونجولو كانتى صاحب الأصول المالية وكورنتان توليسو صاحب الأصول التوجولية ومانداندا صاحب الأصول الكونغولية بالإضافة إلى صاحب الأصول العربية وسام بن يدر الذى يحمل الجنسية التونسية والنجم كريم بنزيما صاحب الأصول الجزائرية وماركوس تورام الذى ولد بإيطاليا
بينما تمتلك إيطاليا كلا من إيمرسون بالميرى وجورجينهو اصحاب الأصول البرازيلية.. بينما يتواجد فى سويسرا كل من إيفون مفوجو وبريل إيمبولو من الكاميرون وجرانيت تشاكا وشيردان شاكيرى من أصل ألبانى والنجم دينيس زكريا من جنوب السودان وأدمير محمدى من مقدونيا.. بينما فى تركيا نجد الثلاثى أصحاب الجنسية الألمانية ايهان المانى وهاكان تشالهان أوجلو وكينان كرامان وميرت مولدور من النمسا وأوركون كوكو من هولندا.
وفى بلجيكا يوجد الرباعى روميلو لوكاكو وميتشى باتشواى وكريستيان بنتيكى ويورى تيليمانس أصاحب الأصول الكونغولية وأكسيل فيتسل الذى يملك أصولا من جزيرة مارتينيك الواقعة فى البحر الكاريبى بجوار ترينداد وتوباجو ويانيك كاراسكو صاحب الجنسية الإسبانية وناصر الشاذلى والذى لعب مع منتخب المغرب سابقا فى 2010 وجيرمى دوكو من غانا
وفى البرتغال يوجد أنطونى لوبيز صاحب الأصول الفرنسية ونيلسون سيميدو من الرأس الأخضر وبيبى الذى يملك أصولا برازيلية ودانيلو لويس هيليو بيريرا من غينيا بيساو وويليام كارفاليو انجولا.. وفى كرواتيا كل من الثنائى أنتى بوديمير وديان لوفرين أصحاب أصول من البوسنة والهرسك وماريو باشاليتش من ألمانيا.. بينما فى منتخب إسبانيا هناك إيميرك لابورتى صاحب الأصول الفرنسية وتياجو ألكانتار الذى يحمل أصولا إيطالية وبرازيلية بالإضافة إلى أداما تراورى صاحب الأصول المالية.. وفى إنجلترا نجد الثنائى بوكايو ساكا من نيجيريا ورحيم ستيرلينج من جامايكا.. وفى ألمانيا هناك جمال موسيالا من أصل إنجليزى والثنائى إيلكاى جوندوجان وإيمرى كان من تركيا وفى المجر هناك فيلى أوربان من أصول ألمانية وفيليب هولندر ونيمانيا نيكوليتش من صربيا ولويك نيجو الفرنسى الجنسية.
وفى منتخب فنلندا نجد توماس لأم صاحب الأصول الهولندى ونيكولاس هاماليانين من أمريكا والنجم ياسين أمين من أصل مغربى.. بينما فى روسيا ماريو فيجيرا من أصل برازيلى وأرسين زاخريان من أصل أرمينى.. وفى أوكرانيا يوجد مارلوس صاحب الأصول البرازيلية وأندرى يارمولينكو من أصل روسيا.. وفى السويد هناك روبن كوايسون من أصل غانى وجوردان لارسون من أصل هولندى.وفى ويلز هناك آدم ديفيس من أصل ألمانى.. وبالدنمارك يوجد روبرت سكوف من أصل إسبانى.. وفى النمسا نجد لويس شواب صاحب الأصول الألمانية.. بينما فى هولندا يوجد لوك دى يونج من أصل سويسرى.. وفى منتخب التشيك نجد أليكس كرال من أصل سلوفاكى.. بينما يوجد فى منتخب سلوفاكيا النجم ميشال دوريس من أصل تشيكي. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة