صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أوبك: نهاية 2022

هل تصل أسعار النفط إلى 80 دولارا للبرميل في 2021؟.. تقرير يوضح

عواد شكشك

الأحد، 13 يونيو 2021 - 08:24 م

 

يسيطر اللون الأخضر على أسواق الطاقة للأسبوع الثالث على التوالي، هذا ما تشير إليه حركة الذهب الأسود في الآونة الأخيرة وسط التفاؤل حيال تعافي الطلب العالمي.

وذكر موقع قناة cnbc العربية، أن عقود خام نايمكس ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في نحو 3 أعوام في الأسبوع الماضي، حيث أغلق الخام فوق مستويات 70 دولارا للبرميل مرتفعا بذلك بنحو 2% على مدار الأسبوع، كما ارتفعت عقود خام برنت إلى أعلى مستوياتها في حوالي العامين مرتفعة بنحو 1% خلال الأسبوع المنتهي بـ11 يونيو.

اقرأ أيضا| ارتفاع أسعار النفط لتسجل أعلى مستوى منذ 2018

وأفاد بأن منظمة أوبك ستحتاج إلى زيادة الإنتاج لتلبية الطلب الذي يتجه للتعافي إلى مستويات ما قبل الجائحة بحلول نهاية 2022، مضيفة أن هنالك مجال لزيادة إمدادات الخام 1.4 مليون برميل يوميا فوق هدف المجموعة للفترة بين يوليو 2021 ومارس 2022.

بهذا الصدد، توقع بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس أن تبلغ أسعار خام برنت 80 دولارا للبرميل هذا الصيف، مراهنا على أن ارتفاع سوق النفط في الآونة الأخيرة سيستمر إذ يعزز توزيع لقاحات مضادة لفيروس كورونا النشاط الاقتصادي العالمي والطلب على الخام.

وفي مؤشر على الإمدادات المستقبلية، قالت شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز في تقريرها الأسبوعي إن عدد حفارات النفط الأمريكية زاد إلى 365 هذا الأسبوع، لتسجل أعلى مستوياتها منذ أبريل 2020 وكانت هذه أكبر زيادة أسبوعية لحفارات النفط في شهر.

وعلى صعيد التحليل، أفاد محللون في NZN أن بيانات تكشف أن حركة السيارات على الطرق تعود إلى مستويات ما قبل كوفيد-19 في أمريكا الشمالية.

وأضافوا أن سوق وقود الطائرات يظهر مؤشرات على التحسن، وسط ارتفاع الرحلات الجوية في أوروبا 17% على مدى الأسبوعين الفائتين

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة