هبة تكشف أهداف الحياة هبة تكشف أهداف الحياة

هبة السواح تكشف أهداف الحياة في «شهر زاد»

دينا درويش الأحد، 13 يونيو 2021 - 08:32 م

تبدأ رحلة الكثير منا فى الحياة وتنتهى دون أن نعرف أهدافنا وشغفنا، إلا أنه بداخل كل مننا بوصلة تساعدنا فى توجيه أنفسنا والاستماع لها وتحديد أهدافنا فى الحياة والتعرف على شغفنا وتحفيز ذاتنا والثقة بها وترتيب حياتنا.

يناقش كتاب «شهرزاد اون فاير» للكاتبة هبة السواح رحلتنا فى إعادة اكتشاف هدفنا وشغفنا فى الحياة وإعادة ترتيب أولوياتنا من خلال قصة ومجموعة أسئلة تكتشف من خلالها نفسك.

 وتقول هبة للأخبار: «ببدأ كتابى بحدوتة بقول فيها بلغنى أيها الملك السعيد ذو الرأى الرشيد أن رحلتنا فى الحياة هتاخدنا فى كل اتجاه، وهنعدى على مراحل مختلفة فى حياتنا وفى شغلنا ودراستنا، وكمان هنعدى بنجاح وفشل وبتشجيع وإحباط وبحب وكره وفرح وغضب وسهولة ومعاناة».

وتضيف خلال كتابها: أن «قطار حياتنا هيعدى بكل المحطات وهنشوف حوالينا أشكال وألوان من البشر والتغيرات والتجارب، والحاجة الوحيدة اللى هتفضل طول الوقت معانا هى البوصلة اللى جوانا، الجزء اللى عارف كويس إحنا مين وبنحب إيه وبنكره إيه وعايزين نعمل إيه وبنخاف من إيه، الجزء اللى فاهم مشاعرنا وعارف شغفنا ونقاط قوتنا ويقدر يساعدنا نخطط لحياتنا ونختار الناس اللى حوالينا، لأن ده الجزء الوحيد اللى عنده اجابة السؤال المتكرر «أنا مين وإيه بصمتى فى الدنيا؟»، طيب ايه إيه الجزء ده وأفهمه ازاى وأستخدمه ازاى وأظبط بوصلتى ازاى،دى الأسئلة اللى هنجاوب عليها من خلال حكايات ألف ليلة وليلة».

 وتوضح هبة أنها شخصية عملية جدا ولديها شعور بالمسئولية كبير تجاه تقديم النصيحة أو التوجيه، وأنها تخاف أن تتكلم فى موضوع لم تدرسه جيدا أو تجربه، وأنها يجب أن تتأكد أنه قابل للتطبيق العملى ولن يتعارض مع واقعنا أو ديننا أو ثقافتنا الشرقية.

وتضيف: "مابحبش النصايح المجردة والكلام النظرى، والكتابة بالنسبة لى بتبقى عملية أكثر تعقيداً من إنى اقعد بس اكتب آرائى أو تجاربى الشخصية فى الحياة لأن الكتابة عندى أشبه ما تكون بالمشروع اللى بيتبنى على مراحل مختلفة أسهل مرحلة فيهم هى الكتابة نفسها".

وعن فكرة الكتاب قالت إنها بدأت عندما قامت باستبيان لجمهورها عقب نجاح كتابها السابق «سندريلا سيكرت» عن أهم الموضوعات التى يريدون طرحها للمناقشة فى الكتاب القادم والأهداف التى يرغبون فى الوصول إليها وبناء على نتيجة الاستبيان بدأت فى تحديد أهم موضوعات كتاب شهرزاد اون فاير وملامحه، وبدأت بعد ذلك مرحلة البحث بين الكتب والدراسات والنظريات وتجميع المصادر ودخلت فى رحلة قراءة طويلة استغرقت عاما لتخرج بطرق لإعادة اكتشاف الذات بناء على علم ودراسة وقابلة للتطبيق وذات نتائج ملموسة.

وتضيف أن الكتاب عبارة عن تجميع ما بين علم من دراسات وكتب اخرى، ودراساتها وأفكارها وقناعاتها والخبرة الطويلة التى اكتسبتها من العمل فى مجال التنمية البشرية واللايف كوتشنج لسنوات طويلة.

 وتقول إن نصائحها طبقت عمليا على الكثيرين قبل كتابة الكتاب وتم تجربتها قبل الكتابة وأن كثيرا من الأمثلة المكتوبة إما عن قصة حياتها أو لإحدى الشخصيات التى عملت معهم.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

ساعة عصاري | الحب حتى نهاية العمر ساعة عصاري | الحب حتى نهاية العمر الأربعاء، 28 يوليه 2021 09:07 م
كيف تعرف أنك مريض بالنقرس؟     كيف تعرف أنك مريض بالنقرس؟  الأربعاء، 28 يوليه 2021 09:18 م

 

 

«إتيكيت تناول البطيخ» في 4 خطوات فقط «إتيكيت تناول البطيخ» في 4 خطوات فقط الأربعاء، 28 يوليه 2021 05:39 م

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة