صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طبيب الفراعنة تعليقا عن أزمة إيركسن: ملاعب مصر مجهزة أفضل من أوروبا

رياض محمد جعيصة

الأحد، 13 يونيو 2021 - 09:10 م

أثارت أزمة النجم الدنماركي كريستيان إريكسن، العديد من التساؤولات حول قدرة بعض الملاعب في التصرف كما حدث من الجهاز الطبي خلال مواجهة الدنمارك وفنلندا.

وتعرض إريكسن لحالة إغماء مفاجئة إثر أزمة قلبية قبيل انتهاء الشوط الأول من مواجهة الدنمارك وفنلندا بالجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أوروبا، أمس السبت، ليتدخل الجهاز الطبي على الفور وأنقذ اللاعب الذي «فارق الحياة لدقائق»، قبل أن يتم إنعاش قلبه بسرعة وإنقاذ حياته كما أكد طبيب منتخب الدنمارك مورتن بوسن.

وترنح إريكسن للحظات قبل أن يسقط مغشيا عليه في الدقيقة 43، وتدخل الجهاز الطبي بشكل سريع ويقوم بإنعاش قلبه، وسط دموع زملائه في الملعب وآلاف الجماهير خارجه، قبل أن ينقل اللاعب للمستشفى بعد إفاقته واتخاذ الإسعافات الأولية اللازمة لحالته.

وأكد طبيب المنتخب المصري محمد أبو العلا، في تصريحات لشبكة «سكاي نيوز عربية»، أن الأجهزة الطبية والإمكانيات والتجهيزات الطبية متوفرة في معظم الملاعب المصرية، مشيرا إلى أن «بعض الاستادات متوفر فيها إمكانيات أفضل من المتواجدة في نظيرتها بأوروبا».

وأضاف طبيب الفراعنة: «ينقصنا فقط التدريب، نحن لسنا على نفس مستوى التدريب في الخارج».

وتابع: «أقصد المنظومة الطبية كاملة وليس الأطباء فقط.. تدريب الأفراد على كيفية التعامل بشكل سريع مع الحالات الطارئة، وتدريب منظومة الإسعاف لاتخاذ أقرب مكان مناسب يستطيع من خلال اتخاذ موقف طبي جيد وسليم».

وأكد أبو العلا: «هذا فقط ما نحتاج تحسينه لنصل لنفس المستوى في الخارج، الارتقاء بمستوى التدريب والتنظيم لنتعامل مع حالات مثل إريكسن».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة