صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


صلاح حليمة: تأييد دولي لتحركات مصر في قضية سد النهضة

أحمد فتحي

الأحد، 13 يونيو 2021 - 09:25 م

 

قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، إن مصر تحركت لحل أزمة سد النهضة خلال الفترة الأخيرة بكل الطرق الممكنة، من أجل الوصول لأي اتفاق قانوني ملزم. 

وأضاف نائب رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار» مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة «النهار»، أن التصرفات الأحادية لإثيوبيا في موضوع السيد مخالفة صريحة للقانون الدولي، لأنها تسبب أضرار جسيمة تهدد الحياة والوجود لمصر والسودان، ونوع من أنواع العدوان الذي يجب التصدي له.

وأكد "حليمة"، أن تحرك مصر واللجوء للأمم المتحدة ومجلس الأمن، يعد تفويض للأمم المتحدة لتولى حفظ الأمن والسلم حتى لا يحدث أي أضرار جسيمة للشعبين المصري والإثيوبي.

ولفت إلى أن هناك ضغطا إقليميا على إثيوبيا، من أجل إثنائها عن استكمال الملء الثاني لسد النهضة، لأنه مخالف لقانون إعلان المبادئ الذي وقعت عليه إثيوبيا.

وشدد نائب رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، على أن الموقف الإثيوبي والتصرفات الأحادية مخالف للقوانين والاتفاقيات الدولية، ويجعل إثيوبيا في موضع اتهام أمام العالم، وهناك تأييد دولي لتحركات مصر في قضية سد النهضة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة