التفاصيل المذهلة لكرسى الملك توت عنخ أمون
التفاصيل المذهلة لكرسى الملك توت عنخ أمون


الصمت فى حرم الجمال.. التفاصيل المذهلة لكرسى الملك توت عنخ أمون

مي سيد

الإثنين، 14 يونيو 2021 - 01:43 ص

 

تعد مقتنيات الملك توت عنخ آمون واحدة من أهم و أجمل القطع الأثرية الفريدة و الغنية في العالم، واليوم ننشر صور مذهلة لكرسي الملك توت عنخ آمون الذي يعود لـ ٣٣٠٠  عام.

كما أنه أفخم وأجمل وأروع كرسى على وجه الأرض- قطعة فنية فريدة ليس لها مثيل فى الكون- واحدة من أكثر من 5000 قطعة للملك الذهبي.

ويشمل المتحف المصري الكبير العديد من كنوز مصر القديمة والكثير من آثار الحضارات المختلفة التي مرت على مصر، وضمن تلك الكنوز مقتنيات توت عنخ آمون التي تعتبر من أجمل وأعظم المقتنيات الذهبية في الحضارة الفرعونية، لذلك تم تخصيص قاعة مستقلة لعرض أجمل مقتنيات الملك توت عنخ آمون في المتحف المصري الكبير، ومن المقرر الافتتاح الرسمي للمتحف خلال العام الجاري بعد الانتهاء من وباء كورونا. 

مقبرة الملك توت عنخ آمون

في عام 1922 اكتشف البريطاني هوارد كارتر مقبرة الملك توت عنخ أمون، واحتل الحدث العناوين الرئيسية بأغلب الصحف الكبرى بالعالم، إذ صاحب ذلك ظهور التحف الذهبية وغيرها من القطع الفاخرة التي اكتشفت بالمقبرة التي اعتبرت هي وكنوزها أيقونة لمصر ولا يزال اكتشافها أحد أهم الاكتشافات الأثرية حتى الآن.

وتعد مقبرة الملك توت عنخ آمون (1336-1327 ق.م) من الأسرة الثامنة عشرذات شهرة عالمية لأنها المقبرة الملكية الوحيدة بوادي الملوك التي تم اكتشاف محتوياتها سليمة وكاملة نسبيًا.

على الرغم من ثرواتها، فإن مقبرة توت عنخ آمون رقم 62 في وادي الملوك متواضعة للغاية من ناحية الحجم والتصميم المعماري مقارنة بالمقابر الأخرى في هذا الموقع وذلك بسبب وصول توت عنخ آمون إلى العرش في عمر صغير جدًا وحكم لمدة تسع سنوات فقط.

ومع الحجم الصغير للمقبرة قد ضم حوالي 5000 قطعة أثرية تم اكتشافها والتي كانت مكدسة بإحكام شديد، هذه القطع تعكس نمط الحياة في القصر الملكي، وتشمل الأشياء التي كان توت عنخ آمون يستخدمها في حياته اليومية مثل الملابس والمجوهرات ومستحضرات التجميل والبخور والأثاث والكراسي والألعاب والأواني المصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد والمركبات والأسلحة وغيرها.

اقرأ أيضا| معرض بعنوان «الأباطرة في المتحف اليوناني الروماني» بالإسكندرية

 
 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة