صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


مواطن فلسطيني يصف مصر بكلمات مؤثرة| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 14 يونيو 2021 - 10:04 ص

أجرى برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على الفضائية المصرية والقناة «الأولى»، جولة داخل قطاع غزة، للتعرف على حركة التجارة وأحوال المواطنين هناك، ومتابعة جهود الدولة المصرية في رفع آثار الدمار في غزة.

وخلال الجولة التقى البرنامج مواطن فلسطيني، صانع أعلام دول العالم، وقال إن العلم الوحيد الذي يباع بنفس كمية علم فلسطين هو العلم المصري، قائلا: «الشعب الفلسطيني لديه علمين وليس علم واحد فقط».

وتابع المواطن الفلسطيني : «على مدار الرؤساء المصريين من أيام جمال عبد الناصر لم ينس الشعب الفلسطيني فضل مصر عليه».

وواصل: «مصر هي البلد الوحيدة التي لا يوجود بها مخيمات للاجئين الفلسطينيين، وتعامل اللاجئين الفلسطينيين معاملة الشعب الواحد».

وكان الفريق الإعلامي لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، قد أجرى جولة لتناول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، ومتابعة الجهود المصرية في إعادة الإعمار والسواعد المصرية التي تبني وتشارك إخوتها في فلسطين عمليات البناء، وعمليات إزالة ركام المباني المدمرة جراء القصف الإسرائيلي.

وتأتي تلك الزيارة الإعلامية بعد أيام قليلة من الزيارة الناجحة التي قام بها الوزير عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، الموفد من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى قطاع غزة، حيث استكمل خلالها جولاته ومباحثاته، بلقاء الفصائل الفلسطينية وحركة حماس، كما حمل في جعبته العديد من الملفات الرئيسية، بداية من تثبيت الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وملف إعادة الإعمار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة