سيمون
سيمون


اليوم عيد ميلاد سيمون.. نجمة جيل التسعينيات التي أنجبتها الصدفة

أحمد السنوسي

الإثنين، 14 يونيو 2021 - 10:49 ص

 

تحتفل اليوم الاثنين 14 يونيو، الفنانة سيمون، بعيد ميلادها، فهي صاحبة العديد من الأعمال الغنائية الناجحة في أوائل تسعينيات القرن العشرين وكان من أشهرها «مش نظرة وابتسامة» و«ساعتي مش مظبوطة» و«بتكلم جد» مع المغني حميد الشاعري.

بعدها اقتحمت سيمون، عالم التمثيل في السينما من خلال فيلم "يوم مر ويوم حلو" مع الفنانة الراحلة فاتن حمامة و"أيس كريم في ديسمبر" مع عمرو دياب.

حصلت سيمون على ليسانس في اللغة الفرنسية وآدابها من كلية الآداب، جامعة عين شمس، بدأت مشوارها الفني كمغنية بمشاركتها في «مهرجان الصداقة المصرية اليونانية» بأغنية باللغة اليونانية، ، دخلت مجال التمثيل بمشاركتها مع الفنانة فاتن حمامة في فيلم يوم مر ويوم حلو عام 1988 توالت أعمالها وقدمت العديد من الأعمال في التلفزيون والمسرح.

في أحد لقاءاتها التليفزيونية تحدثت الفنانة سيمون عن بدايتها فى مجال الغناء، وكيف اكتسبت شهرتها، وذلك خلال حديثها وقالت: "بدايتى كانت منذ دراستى بالجامعة، فقررت مع زميلاتى تنسيق حفل غنائى كبير يحييه المطرب مدحت صالح، وتأخر عن موعد الحفل مما تسبب فى انزعاج الحضور، وفوجئت بهم يطلبون منى أن أنقذ الموقف وأصعد على خشبة المسرح وأقدم أغنيات للجمهور المتواجد، ورفضت ذلك فى البداية ولكن قبلت بعد إلحاحهم".

وتابعت: "بعدما كنت خجولة فى البداية وجدت تفاعلا من الجمهور مما أسعدنى كثيرا، وبعدها وصل مدحت صالح للحفل، ومن هنا بدأت شهرتى بالصدفة وقدمونى للمخرج طارق الكاشف وطرحت أول ألبوماتى الغنائية بعنوان (تاني تاني)، وكنت أول من قدم الفيديو كليب في العالم العربي من خلال أغنية «تاكسى»".

وكشفت سيمون أن نجاح أول أغنية مصورة فى العالم العربى "تاكسى" تزامن معه تقديم برنامج يحمل عنوان "تاكسى السهرة" الذى كانت تقدمه الراحلة أحلام شلبى، واستعان القائمون عليه الأغنية كتتر للبرنامج.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة