إبراهيم أبو النجا، محافظ غزة
إبراهيم أبو النجا، محافظ غزة


محافظ غزة: نحيي مصر رئيسا وشعبا | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 14 يونيو 2021 - 10:58 ص

 

قال إبراهيم أبو النجا، محافظ قطاع غزة، إنه يقدم التحية للدولة المصرية رئيسا وشعبا وحكومة وبرلمانا وجيشا وكل المؤسسات، لافتا إلى أن العالم قرأ مصر قراءة حقيقية، ولا يوجد مثل الدور المصري لدعم القضية الفلسطينية.

وأضاف خلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر»، والذي يعرض على القناة «الأولى»: "إذا أراد العالم أن يصنع سلاما حقيقيا فلن يصنع إلا عبر مصر.. ومصر الآن يقودها رجل فهم السياسية العالمية وفهم كيف وأين يضع مصر.. الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع الدولة المصرية فى المكان الذى يجب أن تضع فيها.. وجعل لمصر دورا أمام العالم".

وقال إبراهيم أبو النجا، "إن اليوم نريد أن تدخل فى المنظمة حركتان من صلب الشعب الفلسطيني وهما حركة حماس والجهاد، مضيفًا أن هناك إمكانيه لتواجد هاتان الحركتان في الانتخابات التشريعية على الأرض فيما يتعلق ببرلمان السلطة الوطنية الفلسطينية وفي المجلس الوطني الفلسطيني، لافتًا إلى أن  الانتخابات ستجري بكل حيادية وشفافية  والأماكن التى  لم نستطيع إجراء انتخابات بها سنلجأ إلى عملية التوافق على إلا يهضم حق أي فصيل".

وأوضح محافظ قطاع غزة، أن الدولة المصرية تتابع الأحداث بدقة وتتفاعل معاها، لافتا إلى أن العالم يدرك بأنه لا يمكن أن يكون أمن وأمان في منطقة الشرق الأوسط إلا من خلال الدولة المصرية.

وأضاف ابو النجا،  أن بعد انتهاء الانتخابات سيكون لدينا الإطار الاوسع المتمثل في المجلس الوطني الفلسطيني الذي يعتبر المجلس التشريعي وكيان وطني عريض يمثل كل الطوائف السياسية فى فلسطين .

وتابع محافظ غزة، "الأخوة والنخوة المصرية والنبض الوطني الكبير جاء فى وقته عندما اطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة إعمار غزة، الشعب الفلسطيني يعرف جيدًا ان مصر ليس لديها فائض كبير من الأموال، ولكن هذا اسمه «ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة » هذا هو الاثار المصري الذي يشكل اسرع النهضة فى الصريخ، هذه الوقفة لم تنسي وغير مسبوقة من أي أحد، سمع بها أهل فلسطين وفي نفس الوقت خرجت المظاهرات الشعبية فى كافة انحاء غزة كافة ورصدت جميع وسائل الإعلام الفرحة الشعبية التى رسمت على وجوه الشعب الفلسطيني ".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة