نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة


وزيرة الصناعة تكشف نتائج اللجنة التجارية مع السعودية| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 14 يونيو 2021 - 12:52 م

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن اليوم، تم اختتام اللجنة التجارية المشتركة مع المملكة العربية السعودية، في دورتها الـ 17،موضحة أن اللجنة سبقها أسبوع من الاجتماعات على مستوى الخبراء الفنيين من الجانبين.
 


وأكدت خلال لقائها عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأثنين،على أن جعل مصر الشريك الاستراتيجي الأول للسعودية أمر مهم وتوجيه مرحب للغاية، موضحة كوننا الشريك الاستراتيجي للسعودية يدل على مدى تقارب العلاقات بين البلدين.


وأضافت "جامع"، أن الاجتماعات شملت دراسة كافة بنود التعاون، ومن أجل الخروج بتوصيات محددة، حيث تم التطرق إلى العمل في مجالات جديدة، من أهمها محطات تحلية المياه وبعض القطاعات الخاصة بالكهرباء.


وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة: أن التوصيات مع الجانب السعودي لا تتطرق لمجرد التعاون التجاري فقط، بل تطرق إلى كافة أوجه التعاون بين مصر والسعودية، من خلال توفير بيئة عمل مناسبة لجذب الاستثمارات السعودية، والعمل على حل كافة التحديات التي يواجهها المستثمر السعودي.


وأشارت: "أننا نرغب في عقد مجلس الأعمال المصري السعودي من أجل تبادل الفرص الاستثمارية ومناقشة التحديات والعمل على حلها".


وشددت  نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة،  على أهمية عقد تلك اللجنة بشكل سنوي، من أجل رصد أي تحديات تواجه الاستثمار بين البلدين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة