جانب من الاجتماعات
جانب من الاجتماعات


رئيس أتحاد الصناعات المصرية يشارك في اجتماعات مجلس الأعمال المصري السعودي

وائل المزيكي

الإثنين، 14 يونيو 2021 - 03:12 م

شارك محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية في اجتماعات مجلس الأعمال المصري السعودي الذي انعقد اليوم علي هامش اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية السعودية المشتركة حيث حضر الاجتماع من الجانب المصري محمد المصري نائب رئيس اتحاد عام الغرف التجارية نيابة عن م. ابراهيم العربي  رئيس الاتحاد ، عبد الحميد أبو موسي  رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري السعودي ، أومن الجانب السعودي السيد بندر بن محمد العامري- رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال النصري السعودي.

كما شارك في الاجتماع أعضاء المجلس من الجانبين وعدد من المستثمرين من الجانبين . كما انضم للأجتماع في الجزء الأخير منه معالي وزيرة التجارة والصناعه المصرية أ. نيفين جامع ، وكذا معالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي-وزير التجارة السعودي.

رحب محمد السويدي بالأشقاء من الجانب السعودي موضحا أن الوقت الحالي هو أنسب وقت لتنمية العلاقات الاقتصادية ببن البلدين الشقيقين وأوضح أن من بين الدروس المستفادة من جائحة كورونا وأثرها علي الصناعه والاستثمار بروز أهمية تعميق الصناعة والتوجه نحو تعظيم القيمة المضافة من خلال إنتاج مستلزمات الإنتاج التي يتم استيرادها من الخارج وهو ما يمثل فرص استثمارية واعده في الدولتين . وأوضح أن ما تم من إصلاحات سواء علي مستوي البنية التحتية أو البنية التشريعية والإجرائية ومناخ الاستثمار سواء في المملكة أو في مصر يمهد الطريق لتعظيم الاستثمارات في كلا البلدين . ودعا السويدي المستثمرين من الجانبين التواجد باستثماراتهم علي الأرض وتشجيع زملائهم لبناء الشراكات وعرض التحديات التي قد يلاقيها أي مستثمر كأمر طبيعي قد يحدث في مجال الاستثمار من أجل تذليل العقبات . وأكد سيادته علي استعداد اتحاد الصناعات المصرية للمساهمة في عرض كل ما يرد للاتحاد من عوائق قد يجدها أي مستثمر سعودي في مصر كما حدث في الفترة الماضية بالتعاون مع الجهات التنفيذية . وفي ختام كلمته دعا م. محمد السويدي المستثمرين السعوديين للاستثمار الفرص المتاحة في مصر في الوقت الراهن والتعرف علي الاحتياجات في البلدين وتوجيه الاستثمارات بموجبها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة