عبد الرحمن ابو زهرة
عبد الرحمن ابو زهرة


عبد الرحمن أبو زهرة يتصدر جوجل تريند بـ«سكار» 

وجيدة عبداللطيف

الإثنين، 14 يونيو 2021 - 03:21 م

 

احتل النجم «عبد الرحمن أيو زهرة» مؤشرات التريند علي «جوجل» بعد خضوعه لعملية جراحية بعدما تعرض لشرخ في مفصل الحوض أعلى القدم اليسرى، أثر سقوطة على الأرض في المستشفى بينما كان في طريقه إلى غسيل أذنه.

وبداء محبي  «أيو زهرة» بالبحث عن أعمالة التي تركت بصمة واضحة في تاريخ الفن المصري والتى كأن أشهرها  العرض السينمائي لفيلم «الأسد الملك» أحدث إنتاجات ديزني، والذي لاقي إقبالًا جماهيريًا كبيرًا في مصر، وأعاد إلى الأذهان التألق الكبير للفنان المخضرم في الأداء الصوتي لشخصية الأسد «سكار» للمرة الأولى، قبل ما يقرب من ربع قرن.

ونجح  «أبو زهرة» عند تقديمه لشخصية «سكار»  في خطف نظر ديزني إلى خامة الصوت المذهلة التي يمتلكها " والتي دفعت ديزني إلى مضاعفة أجره قبل ما يزيد عن ربع قرن، وتقديم شهادة تقدير باسمه محتواها، أن «أبو زهرة» هو أفضل من قدم الشخصية صوتيًا على مستوى العالم، وذلك بعد أدائه للدور الصوتي لأول مرة في الفيلم عام 1994م، وهو ما دفع الجمهور للتساؤل "من الذي يستطيع أن يقدم الدور بهذا التألق في النسخة العربية المدبلجة للفيلم الجديد؟".

ومن ضمن الإعمال التى تألق  بها الفنان «عبد الرحمن أبو زهرة» على صعيد الدراما التلفزيونية، والتى يصعب على الجمهور نساينها دور المعلم «سردينة» في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» عام 1996م، وهو الدور الذي تألق فيه أبو زهرة، مما جعل إيماءاته وكلماته تعيش عبر شبكات التواصل الاجتماعي وفي مشاهد الكوميكس بعد ما يزيد عن 20 عاما منذ عرض المسلسل، الذي حقق من خلاله الفنان نور الشريف نجاحًا كبيرًا.

وفي السينما رغم صغر حجم الدور، تبقى مشاهد «أبو زهرة» بجوار الفنان الكبير أحمد زكي، في رائعة داوود عبد السيد «أرض الخوف» من أجمل مشاهد السينما المصرية عبر التاريخ.

أقرا ايضا 

تطورات حالة عبدالرحمن أبو زهرة الصحية بعد عملية جراحية في مفصل الحوض

 


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة