خاصية التبرع بالدم على فيسبوك
خاصية التبرع بالدم على فيسبوك


أكثر من 100 مليون شخص اشتركوا في خاصية التبرع بالدم على فيسبوك

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 14 يونيو 2021 - 04:52 م

أعلنت شركة فيسبوك اليوم الإثنين بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم، أن أكثر من 100 مليون شخص قد اشتركوا في خاصية التبرع بالدم على فيسبوك، والتي تسمح للمستخدمين بالتسجيل للحصول على إشعارات من بنوك الدم القريبة حول فرص التبرع.

 

وأعلنت منصة فيسبوك  في بيان إنها ستقوم بتوسيع هذه الميزة لتشمل تونس، مضيفة " في الشهرين الأولين بعد إطلاق الخدمة في الولايات المتحدة في يونيو 2019، ارتفعت نسبة المتبرعين بالدم لأول مرة في مواقع الشركاء بنسبة 19%، بفضل خاصية التبرع بالدم.

وفي البرازيل والهند، ارتفعت نسبة المتبرعين في بنوك الدم الذين قالوا إنهم تأثروا بإشعار على فيسبوك بالتبرع بالدم من 0% إلى 14% في السنة الأولى". 


وقدمت المنصة طريقة للمستخدمين لاكتشاف فعاليات التبرع بالدم القريبة عبر خاصية التبرع بالدم، مؤكدة أنه يمكن لمراكز التبرع بالدم الآن مشاركة فرص التبرع عبر فعاليات فيسبوك Facebook Events، مما يجعلها مرئية بسهولة من قبل الأشخاص الذين اشتركوا لتلقي إشعارات التبرع بالدم يمكن للمستخدمين تأكيد حضورهم لفعاليات التبرع بالدم ومشاركتها مع أصدقائهم.


يذكر أنه احتفالاً باليوم العالمي للمتبرعين بالدم الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية لشكر المتبرعين بالدم وزيادة الوعي بالحاجة إلى التبرع بالدم بانتظام،  استضاف المنتدى العالمي للتبرع بالدم مع شركائنا في 10 يونيو، حيث اجتمع قادة الصحة العالميون وخبراء التبرع بالدم ودعاة التبرع بالدم الشباب من جميع أنحاء العالم لمناقشة استراتيجيات مبتكرة لإلهام الشباب للتبرع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة