نظام الإطلاق الفضائي الضخم SLS
نظام الإطلاق الفضائي الضخم SLS


قبل رحلتها الأولى في نوفمبر

ناسا تجمع 18.6 مليار دولار لنظام الإطلاق الفضائي «SLS»| فيديو

وائل نبيل

الإثنين، 14 يونيو 2021 - 04:56 م

انتهت وكالة ناسا من تجميع 18.6 مليار دولار من نظام الإطلاق الفضائي الضخم (SLS)، والذي سيعيد رواد الفضاء إلى القمر، خلال العقد القادم.

وسيتم إطلاق SLS لأول مرة في نوفمبر من هذا العام، وإرسال كبسولة Orion في رحلة قصيرة غير مأهولة حول القمر كجزء من مهمة Artemis الأولى.

كما أنهى المهندسون العاملون في مركز كينيدي للفضاء بفلوريدا، خفض المرحلة الأساسية التي يبلغ ارتفاعها 212 قدمًا بين اثنين من الروك الداعم الأصغر، يوم الجمعة.

وهذه هي المرة الأولى التي تكون فيها المرحلة الأساسية، واثنان من التعزيزات معًا في تكوين الإطلاق منذ الإعلان عن المشروع في عام 2011.

وكان على فرق الخبراء في فلوريدا استخدام رافعة متخصصة لرفع 188000 رطل في المرحلة الأساسية بين معززات الصواريخ المزدوجة الصلبة، لإكمال تكوين الإطلاق.

ويتم الآن تجميع الإعداد الكامل بالكامل على المشغل المحمول داخل مبنى تجميع المركبات (VAB) الشهير في ميناء كينيدي الفضائي.

ووصلت المرحلة الأساسية التي يبلغ طولها 212 قدمًا، والتي ستوفر أكثر من مليوني رطل من الدفع عند الإطلاق، إلى كينيدي في 27 أبريل.

كما تحتوي المرحلة الأساسية الضخمة على خزانات دافعة، وأربعة محركات لتوفير الدفع اللازم للحصول على الحمولة الثقيلة من الأرض، وهذا جنبا إلى جنب مع اثنين من معززات الصواريخ الصلبة.

وسيوفر صاروخ SLS أكثر من 8.8 مليون رطل من الدفع لإطلاق أول مهمة من الجيل التالي من مهام Artemis Moon من ناسا، مع إطلاق Artemis-1 في نوفمبر من هذا العام.

وارتميس 1 Artemis-1 هو الاسم الذي يطلق على أول رحلة تجريبية للجيل القادم من كبسولة طاقم Orion، والتي ستأخذ رواد الفضاء إلى مدار حول القمر قبل الهبوط.

والآن خلال المرحلة الأساسية، ستقوم ناسا بدمج العناصر الأخرى للصاروخ اللازمة لبدء اختبار الاستعداد للإطلاق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة