سعيد الأرتيست
سعيد الأرتيست


سعيد الأرتيست يحيي حفلًا موسيقيًا ضمن فعاليات المهرجان الدولي للطبول.. غدًا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 14 يونيو 2021 - 05:09 م

يشارك الفنان سعيد الأرتيست وفرقته الموسيقية في فعاليات المهرجان الدولي للطبول في دورته الثامنة، برئاسة الفنان انتصار عبدالفتاح مؤسس ورئيس المهرجان، بتقديم معزوفات موسيقية في الحفل المقرر إقامته في الثامنة من مساء غد الثلاثاء بحديقة الحرية أمام دار الأوبرا.
ويقدم سعيد الأرتيست مجموعة متنوعة من أشهر الأعمال التي ألفها وذاع صيطها محليًا وعالميًا، وشكلت حالة فريدة للايقاعات الشرقية، بالإضافة إلى مجموعة من أحدث أعماله.


جدير بالذكر أن الفنان سعيد الأرتيست بدأ مشواره الفني منذ الصغر بمحافظة الإسكندرية حتى أصبحت له قاعدة جماهيرية كبيرة بالإسكندرية لبراعته وتميزه في العزف علي آلة الطبلة.. وفي عام 1980، قرر الأرتيست أن يذهب إلى القاهرة لتصبح نقطة انطلاق لمشواره الفني في عالم الإيقاع، حيث أصبح عضوًا بارزا في العديد من أشهر وأعرق الفرقة الموسيقية والفنية في ذلك الوقت، ومنها (فرقة هاني مهني، الفرقة الماسية، فرقة خالد فؤاد، أوركسترا المايسترو مصطفي ناجي).


كما شارك بالعزف مع عمالقة الطرب في مصر والوطن العربي، منهم (فايزة أحمد، وصباح، وطلال مداح، وسعاد محمد، ووردة، ووديع الصافي، وكارم محمود، وفايد محمد فايد، ومحمد عبده، وميادة الحناوي، وعمرو دياب، وأصالة).


وكان حفل افتتاح الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية تحت شعار (حوار الطبول من أجل السلام) قد حقق نجاحًا جماهيريًا يوم السبت الماضي، وسط حضور أكثر من 2500 متفرج اكتظ بهم جانبي مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين.. ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى 18 يونيو الجاري بالقلعة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة