الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة


ختام اللقاء التدريبي لصحافة الفيديو والموبايل بقصور الثقافة 

صفوت ناصف

الإثنين، 14 يونيو 2021 - 05:29 م

 

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين، فعاليات اللقاء التدريبي المقدم من قِبل فريق عمل المواقع الإلكترونية بديوان عام الهيئة العامة والأقاليم الثقافية على نظام الزووم وعبر تقنية البث المباشر، والمعنية بالورشة التدريبية "صحافة الفيديو والموبيل" للمجموعة الأولى.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية للتدريب إلى أهمية هذا اللقاء الذي ارتكز على التأكيد على قدرة الهواتف الذكية التي أصبحت أداة لا حدود لإمكانياتها، قادرة على اختزال الوسائل الإعلامية الضخمة إلى وحدة إنتاج لا تتعدى مساحتها كف اليد الواحدة.

وأضافت: "فقد رسّخ وجود شبكات التواصل الاجتماعي ومكّن لها مساحات لا محدودة، داخل ميدان الإعلام وأحدث ثورة في عالم الصحافة والأفلام والتصوير الفوتوغرافي، حتى أصبح قادرًا على إنتاج أعمال متكاملة هي نمط في إعداد وإنتاج المحتوى الصوري والصوتي والنصي دون الحاجة إلى استخدام الكاميرات الاحترافية لتصوير المشاهد المتحركة والثابتة أو لاستخدام أجهزة الحاسوب للمونتاج، وإضافة المؤثرات على المحتوى الصوري أو للكتابة وإظهار محتويات نصية ترافق الصورة".

وتابعت: "اقتحمت ميدان العمل الإعلامي، وأخذت بالتطور، حتى أصبحت مؤسسة كاملة لصناعة الأخبار، حيث يمكن من خلاله تصوير حوار كامل وإجراء أعمال المونتاج والصوت، والبث المباشر لدرجة أنه بات جزءًا لا يتجزأ من الصناعة حتى في شاشات الفضائيات". 

 

تحدثت إيمان عثمان مدرب ومحاضر بمعهد تدريب الإعلاميين الافارقة بماسبيرو إلى أنه أضحى بالإمكان استخدام الموبيل دون اللجوء الى أدوات اخرى فقد لعب دوراً مهماً في تقريب الأحداث وجعلها متاحة للمتلقي في كل أنحاء العالم واستخدامه في تغذية نشرات الاخبار بالاعتماد على عدسات الموبيل للتوثيق الاحداث وتنمية وعي الجمهور وتثقيفه وتشخيص السلوكيات المجتمعة السلبية منها والايجابية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة