أنواع الفواكه المسموحة للرضع   أنواع الفواكه المسموحة للرضع 

أنواع الفواكه المسموحة للرضع

ريم الزاهد الإثنين، 14 يونيو 2021 - 10:10 م

تبحث كل أم عن أفضل الأطعمة التي تقدمعا إلى طفلها في الشهور الأولى وختصة بعد اتمام الشهر السادس من عمره، وتكون الفواكه على رأس قائمة طعام الرضع. 

وفي الوقت الذي يجب تجنب تقديم بعض الفواكه للأطفال الرضع، فهناك بعض الأطعمة التي ينصح بالبدء بتقديمها سواء لقيمتها الغذائية العالية أو لأنها سهلة الهضم، وهذه الفواكه تشمل: 

١ - التفاح: 

من الفواكه التي ينصح بتقديمها في بداية تقديم الأطعمة الصلبة للطفل وذلك لسهولة هضمه، كما أن البكتين أو الألياف القابلة للذوبان التي يحتوي عليها تقي من الإمساك.

٢ -  الكمثرى: 

الكمثرى من الثمار اللطيفة على معدة الصغير ويسهل تقديمها له، فقط قشريها اسلقيها واهرسيها، وتعتبر مناسبة في بداية تقديم الأطعمة الصلبة، لأنها من الفواكه التي لا ترتبط بردود فعل تحسسية، كما أنها قد تساعد على علاج ارتجاع المريء.

٤ - الموز: 

نظرا لاحتوائه على السكريات التي تطلق ببطء، فهو مفيد لإمداد طفلك بالطاقة على مدار اليوم خاصة في أوقات طفرات النمو، وهو معروف أيضا بقدرته على علاج الإسهال. 

٥ - البابايا: 

مصدر غني بفيتامين "ج" الذي يعزز مناعة الصغير، ويساعد على امتصاص الحديد، كذلك تحتوي على البيتاكاروتين الذي يعزز قوة الإبصار ويقي من أمراض مثل العشى الليلي وإعتام عدسة العين، كما تحتوي البابايا على الإنزيمات التي تساعد على الهضم وتقي من الإمساك.

٦ - الأفوكادو: 

الأفوكادو مصدر ممتاز للدهون غير المشبعة التي يحتاجها الأطفال الرضع لنمو دماغهم.

٧ -  الكنتالوب:

فاكهة مغذية للغاية وهي مصدر جيد لفيتامينات "ج" والبيتا كاروتين، والكالسيوم المهم لصحة العظام. 

كما يمكن تقديم عديد من الفواكه الأخرى لطفلك كالبرقوق والمشمش والمانجو، المهم أن تقدميها ضمن نظام غذائي متوازن يحتوي على الخضراوات والحبوب أيضا.

اقرأ أيضا| 4 أطعمة تحسن وظيفة الدماغ لدى الأطفال



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة