اللاعب إريكسن لحظة استيقاظه قبل الخروج من الملعب
اللاعب إريكسن لحظة استيقاظه قبل الخروج من الملعب


فيديو| بعد أزمة إريكسن.. لاعبون انتهى مشوارهم الكروي بأزمات صحية

رأفت ماهر

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 - 11:39 ص

عرضت فضائية " صدى البلد " تقريراً مفصلاً يرصد بعض اللاعبين الذي انتهى مشوارهم الكروي بأزمات صحية .

أضاف التقرير أنه من اللاعبين التي أنهت الأزمات الصحية مسيرتهم الكروية، الحارس الإسباني  إيكر كاسياس"، الذي تعرض لأزمة قلبية في مايو عام 2019، وعانى من ذبحة في عضلة القلب أثناء أحدى الجلسات التدريبية مع فريق "بورتو البرتغالي" .

وأشار إلى أن هذه الأزمة الصحية عجلت باعتزاله المهني النهائي للعب كرة القدم في سن 38 ، وبالفعل انتهى مشواره الكروي الحافل بالألقاب مع منتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد.

وأوضح التقرير أن اللاعب "باتريس موامبا "، نجم بولتون السابق، أيضاً انتهى مشواره الكروي بأزمة صحية، حيث توقف قلبه على أرض الملعب، لكنه نجا بأعجوبة، ليصبح أيقونة في النادي الذي احتضنه بعد الحادثة. 

وفي مشهد مروع في يورو 2020، خلال مباراة الدنمارك وفنلندا ، وتحديداً في الدقيقة 42 ، سقط اللاعب كريستيان إريكسن ، نجم الدنمارك مغشياً عليه مشيرا أن إريكسن لم يتعرض لأي إصابة ، أو التحام مع أحد اللاعبين ، لكنه تعرض لأزمة قلبية مفاجئة ، وأسرع قائد المنتخب الدنماركي "سيمون كيير" ، بتغيير وضعية رأس اللاعب ، لكي لا يبتلع لسانه .

وتابع ، أن الحكم أوقف المباراة ، واستدعى الطاقم الطبي ، لتبدأ محاولات إنعاش قلب اللاعب بعد توقفه ، وتم نقل إريكسن إلى المستشفى إلا أنه استيقظ قبل لحظات من خروجه من الملعب .

وأكد الاتحاد الأوروبي، أن حالة إريكسن استقرت، وأصبح مدركاً لما حوله ، واستطاع التحدث ، وذلك وفقاً للتقرير ، مشيراً إلى أن الأطباء توقعوا نهاية المسيرة الكروية للاعب، ولكن هذه ليست المرة الأولى ، حيث إن العديد من لاعبي الساحرة المستديرة أنهت الأزمات الصحية مسيرتهم الكروية .

أيضاً اللاعب الإسباني " روبن دي لا ريد " ، حيث توقع الكثيرون مستقبلاً باهراً له ، لكن مشواره انتهى مبكراً بعد إصابته بمرض قلب نادر .
اقرأ ايضا حالاتهم بين الحياة والموت.. مشاهير «على فراش المرض»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة