صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


7 سنوات من إنجازات التخطيط العمراني والقضاء على العشوائيات | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 - 01:46 م

قال الدكتور سيف الدين فرج  خبير الاقتصاد العمراني، إن المبادئ السياسية الصحيحة هي التي تنتج عنها نتائج اقتصادية صحيحة، مهما تم بذل مجهودات.

 وأشار خلال لقائه في برنامج «صباح الخير يامصر»، والمذاع على القناة «الأولى» والفضائية المصرية، إلى أن مصر تمتلك خبرات تكفي العالم أجمع، ولكنها تتطلب توظيفا صحيحا لها، وهو ما نجح فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مدار 7 سنوات من الإدارة السياسية الناجحة في اتخاذ القرار.

وأوضح فرج، أن ملف تطوير مثلث ماسبيرو كان متواجدا منذ عهد الرئيس السادات، ولكن لم يتم تنفيذه إلى في وجود الارادة السياسية الصحيحة ، الناشئة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم .

ولفت  خبير الاقتصاد العمراني، إلى أن الادارات السياسية التي كانت قبل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي  الحكم، كانت تتعامل مع مظهر المشكلة السياسية ، وليس مع سبب المشكلة، وهو ما كان يحصر المشكلة العامة في ظاهرة واحدة فقط .

وأكمل الدكتور سيف الدين فرج، خبير الاقتصاد العمراني، أنه تم التعامل مع مشكلة البناء العشوائي من خلال التعرف على أسباب المشكلة، والمتمثل في الهجرة من الريف، ومعالجة المشكلة من أصلها من خلال مشروعات تطوير الريف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة