صورة من القدس قبل قليل
صورة من القدس قبل قليل


يتقدمهم إيتمار بن غفير.. بدء مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس

أحمد نزيه

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 - 04:46 م

بدأت قبل لحظاتٍ مسيرة "الأعلام" الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، التي ينظمها المستوطنون الإسرائيليون، وسط مشاركة إيتمار بن غفير، عضو الكنيست الإسرائيلي، المنتمي لليمين المتطرف في إسرائيل.

وبدء تجمعٌ للمستوطنين الإسرائيليين قرب حي المصرارة في القدس استعدادًا لـ"مسيرة الأعلام".

وأفاد مصدر محلي لـ"بوابة أخبار اليوم"، بأن الزعيم اليديني اليهودي المتطرف إيتمار بن غفير وصل إلى مسيرة الأعلام وهاجم منصور عباس، رئيس حزب الحركة الإسلامية في إسرائيل المشارك في الائتلاف، قائلًا إنه "لا يمكن لعضو كنيست أن يمنع يهوديًا من السير في القدس بالعلم الإسرائيلي. هذا هو وجه هذه الحكومة".

وذكر إبراهيم محارب، مراسل صحفي فلسطيني، لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن شرطة الاحتلال تستخدم المياه العادمة في تفريق الشبان قرب باب الساهرة.

وبدأت مسيرة الأعلام، التي سيشارك فيها مستوطنون إسرائيليون وأحزاب اليمين المتطرف في إسرائيل، عند حدود الساعة الخامسة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي (الرابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة).

وألغت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المسيرة، في وقتٍ سابقٍ، قبل أن يمنحها مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر الضوء الأخضر، مع تأجيلها إلى يوم الثلاثاء.

ودعت لجنة متابعة القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين إلى الزحف نحو القدس، للتصدي للمسيرة، وأعلنت حالة الغضب والاستنفار في المدينة المقدسة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة