الكابتن لطيف يتوسط بيليه وصالح سليم - أرشيفية
الكابتن لطيف يتوسط بيليه وصالح سليم - أرشيفية


لنهائي كأس إنجلترا.. دول الخليج تشترط التعليق بصوت الكابتن لطيف 

محمد سيف

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 - 05:32 م

غاب الكابتن محمد لطيف أشهر المعلقين المصريين والعرب لفترة عن التعليق عن مباريات الدوري المصري والكأس ولم تدر الجماهير المصرية السبب إلا بعد عودته للقاهرة بعد فترة قصيرة خارج البلاد من أجل امتاع الجماهير الخليجية بتعليقه الساحر.

 

ولم يتم تكليف الكابتن لطيف من قبل عدد من دول الخليج بالتعليق على أحد مبارياتهم ولكنه كان أمام مهمة التعليق على نهائي الكأس الاعرق في أوروبا كأس إنجلترا.

 

وقد قام عدد من الدول الخليجية بشراء حقوق إذاعة نهائي الكأس الإنجليزية على الهواء مباشرة بالتل يستار, ولكنهم وضعوا شرطا مهما بضرورة تعليق الكابتن محمد لطيف على المباراة بصوته وتعليقاته المميزة لتكتمل فرحة الجماهير الخليجية.

 

وبالفعل لبى الكابتن لطيف الدعوى وقام بالسفر والتعليق على نهائي الكأس الإنجليزية بين فريق مانشستر يونايتد العريق من الدرجة الأولى وفريق سوثهامبتون من الدرجة الثانية, وتعد الكأس الإنجليزية هي أعرق البطولات ويتم تحديد موعد ثابت لها سنويا وهو السبت الاول من شهر مايو كل عام.

 

والغريب أن فريق الدرجة الثانية تمكن من الفوز على بطل الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد بهدف نظيف, ليتسلم الكأس من ملكة إنجلترا في حضور رئيس الوزراء.

 

وفي الوقت الذي شاهدت فيه الجماهير الخليجية المباراة على الهواء مباشرة, لم تتمكن الجماهير المصرية من مشاهدة المباراة إلا بعد أسبوعين من لعبها, وذلك بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 19 مايو 1969.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة