صورة من الحدث
صورة من الحدث


إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في البلدة القديمة للقدس

أحمد نزيه

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 - 05:41 م

 

أصيب فلسطينيون، مساء اليوم الثلاثاء 15 يونيو، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط البلدة القديمة في القدس.

جاء ذلك بالتزامن مع انطلاق مسيرة الأعلام الإسرائيلية، في مدينة القدس المحتلة، والتي ينظمها المستوطنون وأحزاب اليمين المتطرف في إسرائيل.

وأفادت طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، بوقوع 5 إصابات، مشيرين إلى أن الإصابات توزعت بواقع 3 إصابات بالمطاط، وإصابة في اعتداء بالضرب، وإصابة بقنبلة صوت، وذلك نقلًا عن وكالة "معا" الإخبارية.

ولاحقًا، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني تعرض 17 شخصًا للإصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في محيط البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وبدأت مسيرة الأعلام، التي سيشارك فيها مستوطنون إسرائيليون وأحزاب اليمين المتطرف في إسرائيل، عند حدود الساعة الخامسة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي (الرابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة).

وألغت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المسيرة، في وقتٍ سابقٍ، قبل أن يمنحها مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر الضوء الأخضر، مع تأجيلها إلى يوم الثلاثاء.

ودعت لجنة متابعة القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين إلى الزحف نحو القدس، للتصدي للمسيرة، وأعلنت حالة الغضب والاستنفار في المدينة المقدسة.

اقرأ أيضًا: يتقدمهم إيتمار بن غفير.. بدء مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة