جهاز يتعرف على مصابي كورونا من رائحتهم
جهاز يتعرف على مصابي كورونا من رائحتهم


طفرة هائلة.. جهاز يتعرف على مصابي كورونا من رائحتهم

ريم الزاهد

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 - 05:59 م

 

بعد تفشي وباء كوفيد ١٩، في العالم والخسائر الفادحة التي وصلت لملايين الأرواح التي راحت ضحيته، أصبح التعرف على مصابي هذا الفيروس اللعين صعب تحديده لتشابه الأعراض مع أمراض أخرى، ولهذا قرر علما في شركة بريطانية أن يعلنوا عن جهازا جديدا يتعرف على مصابي كورونا من رائحتهم. 
قدم علماء في شركة "روبوساينتفيك" البريطانية، جهازا جديدة قادر على التعرف على "رائحة" فيروس كورونا، وتحديد ما إذا كانت توجد إصابات في مكان ما، بدقة تصل إلى 100 بالمئة، خلال 15 دقيقة فقط.

ومن شأن هذا الاختراع، أن يسهل حياة الناس بشكل كبير في ظل انتشار الوباء، فمن الممكن تركيب الجهاز في المكاتب أو المدارس أو الطائرات، لمنع تفشي "كوفيد-19".

ويعتمد الجهاز على اكتشاف الرائحة المميزة التي تنتج عن التغيرات الكيميائية في جلد الشخص أو أنفاسه، لأن الفيروس يتسبب بتغيير المركبات العضوية المتطايرة التي تتكون منها رائحة الجسم، وبالتالي فإن هناك "بصمة" لدى المصابين لا يمكن اكتشافها من قبل البشر، ولكن يمكن اكتشافها بواسطة الجهاز عندما يمتص الرائحة.

ومع وضع الجهاز في غرفة معينة، فإنه قادر خلال 15 دقيقة على اكتشاف "رائحة" كورونا، وإشعار الموجودين بوجود مصاب بينهم، ليتم بعدها إجراء الفحوصات المعتادة لتحديد هوية المريض.

شاهد ايضا :- معهد ووهان ينفي صحة التقارير التي ترجح احتمال تسرب «كورونا» من المختبر

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة