محمد الهوارى محمد الهوارى

قضايا وأفكار

مصر فوق الجميع

محمد الهواري الثلاثاء، 15 يونيو 2021 - 06:39 م

الدور المحورى لمصر يعزز مواقفها على جميع المستويات الاقليمية والعالمية ويؤكد دورها القيادى واحترام دول العالم لمواقفها الثابتة ويدعم دورها عربيا وافريقيا ودوليا.
لذا لم يكن غريبا الموقف المصرى والسودانى من سد النهضة واثاره السلبية على البلدين فى حالة اصرار اثيوبيا على ملء سد النهضة دون اتفاق قانونى ملزم.. من هذا المنطلق يأتى الدعم العربى والافريقى لمصر والسودان لحماية مصالح البلدين فى مياه النيل.. ولكن للأسف هناك أبواق الجماعة الإرهابية وبعض النشطاء المصريين الذين يتخذون موقفا ضد بلدهم وشعبهم وأهلهم ممن يدعمون الموقف الاثيوبى المتعنت وهؤلاء لفظهم الشعب ولا يلتفت لاكاذيبهم وتحريضهم على بلدهم وهم أشد عداوة للوطن من بعض الأجانب.
مصر سوف تنجح فى سعيها المتواصل لتحقيق اتفاق ملزم من الجانب الاثيوبى لحماية مصر والسودان من الاثار السلبية للقرار الاحادى الاثيوبى خاصة أن جميع القوانين الدولية تدعم موقف مصر والسودان تجاه سد النهضة.
هؤلاء الخارجون عن الشرعية الوطنية والذين ينشرون سمومهم من الخارج تخلوا عن مصريتهم ووطنهم وأصبحوا ينتسبون اسما إلى مصر وبعضهم حصل على جنسيات أجنبية وبالتالى يجب الغاء الجنسية المصرية عنهم وهو أمر طبيعى تتخذه العديد من دول العالم ازاء من يتجنسون بجنسية أخرى.
يا سادة مصر الجديدة صاحبة الانجازات الكبرى لا تنظر إليكم ولا تحتاج لكل من خرج عنها فهى تسير بخطى واثقة نحو المستقبل المشرق الذى تحقق فى ٧ سنوات ومستمر فى التحقيق.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الدفاع عن لقمة العيش الدفاع عن لقمة العيش الجمعة، 30 يوليه 2021 08:05 م
 فتنة المعاهد العالية الخاصة فتنة المعاهد العالية الخاصة الجمعة، 30 يوليه 2021 08:00 م
.. نحو خدمة متكاملة .. نحو خدمة متكاملة الجمعة، 30 يوليه 2021 07:58 م

 

 

                                                             نقطة فى بحر نقطة فى بحر الخميس، 29 يوليه 2021 06:00 م
سكن لكل مصرى سكن لكل مصرى الخميس، 29 يوليه 2021 05:55 م
لغة المصالح لغة المصالح الخميس، 29 يوليه 2021 05:54 م

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة