صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


احذري وضع «الآيلاينر» بهذه الطريقة.. تؤدي لجرح الشبكية

ريم الزاهد

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 - 07:30 م

يعتبر الآيلاينر من أدوات المكياج التي تحب الكثيرات تعلمها، ويحتاج هذا إلى البراعة، بل يبدو أنه يتطلب بعض الانتباه.

وأظهرت دراسة حديثة أن إحدى طرق تطبيق هذا المستحضر الجمالي يمكن أن تلحق الضرر بالعيون. إذا اعرفي منذ الآن ما هي طريقة تطبيق الآيلاينر التي يمكن أن تشكل خطرا على صحة نظرك.

اقرأ أيضا| «الآيلاينر».. معشوق النساء من كليوباترا إلى مارلين مونرو


أشارت دراسة أجريت حديثا ونشرت نتائجها في دورية "آي أند كونتاكت لانسز"، إلى أن إحدى الطرق التي يتم اتباعها من أجل تطبيق الآيلاينر يمكن أن تشكل خطرا على صحة النظر.


وذكر التقرير أن رسم الخط داخل العين أو على حد الرموش السفلى يعتبر عادة سيئة جداً تتبعها الكثير من النساء. وأشار إلى أن هذا يمكن أن يسبب حدوث الالتهابات في العينين.

وأوضح الخبراء أن هذا يحدث لأن أغشية العين تمتص مادة الآيلاينر في هذه الحالة، ولفتوا إلى أنها تنتقل بعد هذا إلى مجرى الدمع وهو ما يمكن أن يؤدي إلى حدوث الالتهابات.

وأكدوا أن الأمر يزداد خطورة في حال كان يتم وضع العدسات اللاصقة وأن البكتيريا التي يحتوي عليها الآيلاينر يمكن أن تسبب حدوث جرح في الشبكية.

ورغم هذا لم يدع الباحثون إلى التخلي عن هذا المستحضر، ورأوا أنه يمكن رسم خط منه على العينين بين الحين والآخر من دون المبالغة في ذلك. ونبهوا إلى ضرورة تعقيم رأس القلم قبل استخدامه وإلى رسم الخط خارج العين.

وهكذا يمكن الحصول على نظرات جميلة من دون تعريض صحة العينين للخطر. إذا تذكري دائما أنه يجب الامتناع عن تطبيق الآيلاينر داخل الجفنين من أجل عدم المعاناة من مشاكل في النظر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة