صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


القومي للمرأة: استجابة كبيرة من القرى والريف بمبادرة «احميها من الختان»

رضا خليل

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 - 09:23 م

كشفت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومى للمرأة، تفاصيل نتائج حملة طرق الأبواب ومبادرة "احميها من الختان"، اللذين أطلقتهما المجلس، مشيرا الى  أن حملة طرق الأبواب مهمة للغاية تحمل رسائل مختلفة فى مراحلها المتعددة، مشيرة إلى أن المجلس تلقى استجابة كبيرة من القرى والريف بمبادرة "احميها من الختان".

اقرا ايضا .. قومى المرأة بسوهاج يطلق حملة ضد ختان الاناث فى ١٩ قرية

وأضافت " يحيي"، خلال مداخلة هاتفية مع  الإعلامية آية عبد الرحمن  في برنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، أن حملة طرق الأبواب تضم عددًا من أعضاء المجلس وفروع المجلس يحملون عددا من الرسائل المهمة المقترح مناقشتها، بجانب أنها تضم متطوعون وواعظات الأوقاف وراهبات الكنائس ويتم تدريبهم بشكل علمى وممنهج.

وأوضحت "عضو المجلس القومى للمرأة" ، أن الحملة تقوم على محاربة العادات والموروثات البالية فى القرى والريف،  مشيرًا الى  أن أغلب الأسئلة من السيدات في القرى والنجوع حول تلك الموروثات الخاطئة.

وتابعت" يحيي" أن الحملة توضح خطورة ختان الإناث بجانب العقوبات التي وردت في القانون ضد من يتورط في ختان الإناث، مشيرة إلى أن الواعظات والراهبات يؤدون دورًا كبيرًا والرسائل تكون قوية.

وأشارت" عضو المجلس القومى للمرأة" إلى أنة فى القرى والأرياف تكون الطرق التي يتناولون بها الواعظات والراهبات هذه الرسائل بسيطة للغاية، بحيث تصل إلى كل سيدة بسيطة غير متعلمة أو ليس لديها ثقافة كافية، وتطلع على الأمر بكل جوانبه، مؤكدة أن الحملة لها تأثير إيجابى سواء من خلال المجلس القومى للمرأة أو المجلس القومى للأمومة والطفولة وتساهم فى دعم مؤسسات الدولة لمناهضة ختان الإناث.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة