الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي


حصلت على تطعيم كورونا.. جسمك يجذب أي معدن.. لميس الحديدي ترد بالتجربة

أحمد فتحي

الأربعاء، 16 يونيو 2021 - 01:51 ص

أجرت الإعلامية لميس الحديدي تجربة على الهواء لاستجابة ذراعها الانجذاب للمغناطيس رداً على الفيديوهات التي غزت منصات التواصل الاجتماعي حول أن اللقاح يؤدي الانجذاب للمغناطيس قائلة: أهو  على ذراعي وأنا حاصلة على لقاح سينا فارم ولم يحدث انجذاباً للمغناطيس.

من جانبه علق الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية  لمكافحة فيروس كورونا خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج «كلمة أخيرة» على شاشة «ON»، على الشائعات التي انتشرت أخيراً على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بانجذاب المغناطيس لأماكن أخذ اللقاح في الذراع، بحجة احتوائه على مادة الحديد قائلاً: لا صحة لوجود أية علاقة بين انجذاب المغناطيس لجسم الإنسان، و اللقاحات المختلفة.. والصراحة الشائعات دي تدعو للضحك والمثل الي بيقول اذا كان اللي بيتكلم مجنون يبقى المستمع عاقل.

وأكد الدكتور محمد النادي، عدم احتواء مادة اللقاح على مادة الحديد أو الألمونيوم نهائياً كون الأخير لا ينجذب بالأساس إلى المغناطيس نهائياً قائلاً: كل الصور ومقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي هي فيديوهات ساخرة للضحك والسخرية ليس إلا.

وتابع محمد النادي، هذه الفيديوهات قد تخدع ذوي العلم القليل ولا يستطيعون التفرقة بين الدعابة والعلم.

وأضاف النادي، أن هذا شيء لا يصدقه عقل سليم!.. صحيح بعض اللقاحات الحديثة وفقاً لطرق التطعيمات الحديثة التي اعتمدتها الولايات المتحدة الامريكية تعتمد على وجود شريحة رقيقة من الألومنيوم   في لقاحات فايزر ومديرنا لجذب الحمض النووي الرسول ليخاطب الخلية لإنتاج البروتين الشوكي لكن هو غير موجود في لقاحات سينوفارم وأسترا زينيكا ولا سبوتنيك المستخدمة في مصر ومن ثم فإن  هذا الأمر برمته لا يعنينا حتى هذه اللحظة في مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة