الفنانة الراحلة صباح
الفنانة الراحلة صباح


معركة في فرنسا ! .. صباح تخطف «الميكروفون» من شادية

صافي المعايرجي

الأربعاء، 16 يونيو 2021 - 09:14 ص

بقدر الحياة الثرية للفنانة الراحلة صباح فنيًا واجتماعيًا، بقدر ما عانت «الشحرورة» من شائعات حاصرتها على مدار تاريخها.

 

وأمام تلك الضربات المتتالية لصباح كانت تفتح أبوابها أمام الصحف والمجلات واللقاءات التلفزيونية لتوضح الحقيقة، وكانت مجلة آخر ساعة جزءًا من هذا الحدث، وتحديدًا ما نشرته في عددها الصادر بتاريخ 2 يناير 1980.

 

كانت الشحرورة في إحدى الحفلات العامة في جنيف، فذاع أنها أهانت الفنانة شادية وخطفت منها الميكروفون، وكانت سببًا في انسحاب شادية.

 

فسألها محرر آخر ساعة عن صحة ما قيل وحقيقة سعيها في إبعاد المعجبين عن الفنانين في هذه الحفلة.. هنا ابتسمت صباح وقالت: أولا إن الحفلة كانت حفلة خاصة ولم تكن للجمهور، ثانيا شادية فنانة أصيلة ولم تنسحب من الحفلة وأنا لم أخطف منها الميكروفون. 

 

واستكملت حديثها وقالت: ما حدث أن أصدقائي طلبوا مني أن أغني فقدمت مع شادية مقطعا من أغنيتي سنة حلوة يا جميل. 

 

ثم مضت في حديثها: الحفلة كانت تنقصها أجهزة الصوت وقمت بتركيبها على نفقتي الخاصة وطلبت أن تكون لخدمة جميع الفنانين الحفلة، كما أرسلت إلى نجوى فؤاد الكوافير الخاص بي وسألتها إن كانت في حاجة إلى الموسيقيين، كل هذا يؤكد كذب الشائعات. 

 

اقرأ أيضًا| سر «تسريحة» الأميرة ديانا.. فاجأت بها القصر الملكي

 

وسألها المحرر هل صحيح أن حكمت وهبي مذيع في إذاعة مونت كارلو ألقى بعض النكت ضد مصر، وأنت كنت تضحكين؟

 

انفعلت صباح وقالت: هذا افتراء،  فأصحاب الحفلة يحبون مصر ويقدرون كفاحها ولا يمكن أن يسمحوا لأحد أن يتحدث عن مصر بشي سيء حتى ولو كانت فكاهة.

 

فالدليل أن أصحاب الحفلة استعانوا بفنانين مصريين، كما أن مصر بالنسبة لي بلدي الثانية فأمضيت بها أحلى سنوات عمري، وابنتي هويدا مصرية.

 

والاسم الحقيقي للشحرورة هو جانيت جرجس فغالي وولدت 10 نوفمبر 1927، وقد بدأت مسيرتها طفلة في لبنان،  واستطاعت لفت انتباه المنتجة آسيا داغر.

 

وقدمت صباح أكثر من 82 فيلما، و27 مسرحية، وما يزيد على 3000 أغنية مصرية ولبنانية، وتوفيت يوم الأربعاء 26 نوفمبر 2014.

 

  المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة