المشروعات التعليمية والإنتاجية بجامعة العريش
المشروعات التعليمية والإنتاجية بجامعة العريش


رئيس جامعة العريش: المشروعات التعليمية والإنتاجية تخدم أبناء سيناء

صالح العلاقمي

الأربعاء، 16 يونيو 2021 - 09:47 ص

أكد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة  العريش، على استمرار دورالجامعة  في خدمة المجتمع المحلى بجميع فئاته، ودعم جميع المبادرات في مختلف المجالات، ووضع الحلول والمقترحات والتوصيات العلمية للقضايا والمشكلات في اطار رسالة الجامعة، ودورها التنموي والخدمي بالتوازي مع الدور التعليمي والبحث العلمي لخدمة المجتمع المحلي في سيناء، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة.

اقرأ أيضا| توريد 223 الف طن قمح بنسبة 65.8% من إجمالي السعة التخزينية بالأقصر

وقال أثناء تفقده عدد من المشروعات التعليمية والخدمية خلال زيارته لمزرعة الجامعة النموذجية بالمرحلة الرابعة بالعريش، أن الجامعة جزء من المجتمع وأن خدمة المجتمع جزء أصيل من صميم عمل الجامعة ونحن نسعى جاهدين لتلبية متطلبات المجتمع، وأن الجامعة مستمرة  في دعم كافة مجالات التنمية على مستوى المحافظة.

وأشارإلى أن الجامعة حريصة على تعميق أواصر التعاون البناء مع  كافة القيادات الشعبية والتنفيذية على أرض سيناء، وأنه  يتم الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البشرى المتواجدين حاليا بالجامعة في خدمة المواطنين بالكشف على المرضى وتحديد العلاج اللازم، إلى جانب قوافل الاصحاح البيئي والقوافل العلاجية التي تجوب القرى والمراكز لتقديم خدماتها لكافة فئات المجتمع من أهل سيناء وحل المشاكل الخاصة بهم في مختلف المجالات.

وقال الدكتور رئيس الجامعة، إن الجامعة تسعى من خلال دورها المجتمعي في ربط البحث العلمي باحتياجات قطاعات الإنتاج والخدمات بالإضافة لدور الجامعة في تخريج كفاءات مدربة تعتبر عاملًا من عوامل التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع.

وقد تابع لدكتور رئيس الجامعة، تجهيزات المعامل والمشرعات المختلفة ومنها تجهيزات عنابر السمان والدواجن ومخازن التغذية، بالإضافة لمزارع الخضر ومشروعات الثروة السمكية ومركز بحوث الأسماك.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة