صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تقرير.. 5 دول تعدل شروط السفر خلال يونيو

إنجي خليفة

الأربعاء، 16 يونيو 2021 - 09:48 ص

أعلنت شركات الطيران عن بدء تطبيق عدة شروط جديدة للمسافرين إلى عدة دول ( إيطاليا – الأردن- البحرين- قطر- بريطانيا) بالتزامن مع بداية شهر يونيو ، وذلك بناء على تحديث الاشتراطات الصحية الصادر عن تلك الدول، بشأن تعليمات الدخول إلىها ضمن إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.


وتضمنت الاشتراطات الجديدة للمسافرين إلى إيطاليا ما يلي:


1- ضرورة تقديم وثيقة PCR سلبية صادرة خلال 72 ساعة قبل الدخول إلى إيطاليا.
2- استمرار تطبيق الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 10 أيام من تاريخ الدخول إلى إيطاليا.
3- ضرورة إجراء الاختبار الجزئي (Antigenico) بعد انتهاء فترة الحجر.
4- اعتباراَ من 24 مايو الجاري، سيكون إلزاميا على كل العائدين إلى إيطاليا ملء نموذج والخاص بتحديد موقع الركاب رقميا.


والفئات المسموح لها بالسفر هي:


1- مواطنو إيطاليا.
2- مواطنو الاتحاد الأوروبي (شنغن) وأفراد أسرهم.
3- أصحاب الإقامات طويلة المدى و أفراد أسرهم طبقا للمادة (2400/38 / CE).
4- من له علاقة ثابتة ومستقرة بمواطنين إيطاليين/ ومواطنين الاتحاد الأوروبي (شنغن) وأصحاب الإقامة طويلة المدى الذين يجب أن يصلوا إلى محل إقامة أو منزل الشريك في إيطاليا.

وبالنسبة للذين لا يندرجون تحت الفئات المذكورة، يسمح لهم بالدخول في حالة توافر أسباب احتياجات العمل أو الدراسة أو أسباب صحية، والضرورة القصوى والعودة إلى منزلهم أو محل إقامتهم، وأن الأطفال أقل من 6 سنوات معفيين من تقديم شهادة تحليل الـPCR قبل السفر، على أن يتم العمل بتلك التعليمات حتى 30 يوليو المقبل.


المملكة المتحدة
أصدرت المملكة المتحدة تعليمات جديدة للمسافرين اعتباراً من يوم الثلاثاء 8 يونيه 2021،  حيث لن يُسمح بالسفر من مصر إلى إنجلترا إلا لمن لهم حق الإقامة بالمملكة المتحدة، كما أنه  يجب حجز إجراءات الحجر الصحي المستحدثة في أحد الفنادق المعتمدة وحجز اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد قبل السفر من خلال الرابط:  HTTPS://QUARANTINEHOTELBOOKINGS.CTMPORTAL.CO.UK/.
بإجراء اختبار PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد قبل إقلاع الرحلة بما لا يزيد عن 72 ساعة بنتيجة سلبية مع إجراء عدد (2) اختبار PCR خلال يومين من الوصول إلى إنجلترا وكذلك بعد اليوم الثامن من الوصول، بجانب ملء البيانات المطلوبة على نموذج بيانات الراكب (PLF) لتسجيل بيانات الحجر الصحي وحجز الاختبارات، وأكدت أنه سيتم استقبال الركاب القادمين من مصر في أماكن مخصصة بمطار لندن هيثرو عند الوصول.


أما بالنسبة للمسافرين من المملكة المتحدة إلى مصر، ضرورة اختبار PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد قبل إقلاع الرحلة بما لا يزيد عن 96 ساعة بنتيجة سلبية.

الأردن 
حددت سلطات الطيران المدني في الأردن المعامل المعتمدة للتحاليل فيروس كورونا المستجد لديها وأنه لن يسمح السماح بسفر من لا يحمل نتيجة فحص PCR  من أى معمل غير المعامل المعتمدة و هي المعامل الرسمية المعتمدة لدى الدولة، فيما يخص تحاليل فيروس كورونا وهي:

( المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة المصرية - معامل البرج ‏- معامل المختبر - معامل مستشفى عين شمس التخصصى - مختبرات القوات المسلحة المصرية للبحوث ‏الطبية وبنك الدم ).

واستثنت الأردن الأطفال أقل من 5 سنوات من تقديم PCR على أن تكون مدة صلاحية تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل الرحلة بـ72 ساعة على أقصى مدة.

البحرين
لن يٌسمح للمسافرين بدخول دولة البحرين إلا للمواطنين الحاملين للجنسية البحرينية أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين لا يحتاجون لتأشيرة دخول أو الأشخاص المقيمين في البحرين أو الأشخاص الحاملين لتأشيرة رقمية ممنوحة قبل الصعود إلى الطائرة أو المسافرين المستحقين للحصول على تأشيرة عند الوصول.

يأتي ذلك في ضوء التعديلات الواردة من السلطات المختصة بدولة البحرين بشأن الفئات المسموح لها دخول البلاد وإجراءات السفر. 

كما يجب على السادة الراغبين إلى دولة البحرين إكمال الإجراءات المطلوبة وسداد الرسوم عبر تطبيق BeAware على الهواتف الذكية أو زيارة الرابط HTTP://BH.BH/COVIDPAY.

وكذلك يحتاج المسافرون من غير المُحصنين ضد فيروس كورونا المستجد إجراء اختبار PCR بنتيجة سلبية قبل 48 ساعة على الأكثر قبل مغادرة الرحلة مع توفير رمز الوصول السريع QR Code الخاص بالتحليل، فيما عدا الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، مع اتباع باقي الإجراءات الصحية وضوابط السفر المطلوب الامتثال لها عند زيارة دولة البحرين والتي يمكن التعرف عليها من خلال الموقع الإلكتروني لمصر للطيران من خلال الرابط HTTPS://BIT.LY/3GAEUFL

قطر 
أصدرت هيئة الطيران المدني بقطر تعليمات جديدة لمنع انتقال فيروس كورونا المستجد بين العاملين، وبدورها أعلنت شركات الطيران العاملة في مطار القاهرة عن الضوابط الصحية للمسافرين إلى دولة قطر.
وتضمنت الشروط الصادرة عن هيئة الطيران المدني بدولة قطر السماح للمسافرين المغادرين من المطارات المصرية بالدخول إلى قطر عده نقاط وهي :
1- يجب على الركاب تحميل تطبيق Ehteraz قبل السفر إلى قطر.
2- يخضع الركاب لاختبار PCR لفيروس كورونا عند الوصول.
3- يخضع الركاب للحجر الصحي المنزلي أو الحجر الصحي الفندقي .
4- يجب على الركاب حجز فندق الحجر الصحي لمدة 7 أيام من خلال موقع اكتشف قطر .
5- يجب أن يحتفظ الراكب بنسخه من حجز الفندق للاطلاع عليها في المطار قبل السفر .
أول رد من مطار القاهرة على واقعة «متحرش المطار» 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة