الـ ACI يوسع برنامج الاعتماد الصحي للمطارات
الـ ACI يوسع برنامج الاعتماد الصحي للمطارات


«المجلس الدولي للمطارات» يوسع برنامج الاعتماد الصحي

إنجي خليفة

الأربعاء، 16 يونيو 2021 - 10:15 ص

قام المجلس الدولي للمطارات «ACI» بتوسيع نطاق برنامج اعتماد الصحة في المطارات الخاص به والذي يساعد المطارات على أن تثبت للركاب والهيئات التنظيمية والحكومات أنها تعطي الأولوية للصحة والسلامة بطريقة ثابتة وقابلة للقياس.

يدعم البرنامج منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) ، ومنذ إطلاقه في يوليو 2020 ، اشترك أكثر من 600 مطار من جميع الأحجام في البرنامج.

تم تحديثه هذا العام ولا يزال متوافقًا مع أحدث توصيات مجموعة عمل استعادة الطيران التابعة لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي (CART) - ومع إرشادات ACI EUROPE لتجربة ركاب صحية، والتي تتوافق بدورها مع بروتوكول سلامة صحة الطيران EASA / ECDC - وأفضل ممارسات الصناعة تتوافق الإرشادات أيضًا مع منشور Aviation Business Restart and Recovery المحدث الخاص بـ ACI.

يتم منح الاعتماد لمدة 12 شهرًا، وبما أنه تم اعتماد المطارات الأولى في أغسطس 2020، فقد فتحت ACI برنامج المطارات لإعادة اعتمادها لمدة 12 شهرًا أخرى.

قال لويس فيليب دي أوليفيرا ، المدير العام للمجلس الدولي للمطارات ACI: "يواصل برنامج اعتماد الصحة في المطارات التابع لـ ACI تقديم دعم لا يقدر بثمن للمطارات في جميع أنحاء العالم ، مما يمكّنها من التحقق من صحة الإجراءات الخاصة بها في جميع أنحاء مرافقها وعملياتها وطمأنة جمهور المسافرين". "إن إعادة تأسيس السفر الجوي سيكون محركًا رئيسيًا للانتعاش الاقتصادي العالمي ، ولكن لتحقيق النجاح ، يجب أن يثق المسافرون في تركيز الصناعة على الصحة والرفاهية.

وتابع دي أوليفيرا، "يحظى برنامج الاعتماد الصحي للمطارات بدعم منظمة الطيران المدني الدولي ويعزز ثقة الركاب الحاسمة هذه من خلال تنسيق الإجراءات الصحية التي تم تقديمها في جميع أنحاء العالم والمطارات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في جميع أنحاء العالم".

يتم تقييم جميع مناطق وعمليات الركاب من خلال البرنامج بما في ذلك الوصول إلى المطار، ومناطق تسجيل الوصول، والفحص الأمني، وبوابات الصعود، والصالات، وتجارة التجزئة، والأغذية والمشروبات، ومعدات البوابة مثل جسور الصعود، والسلالم المتحركة والمصاعد، ومناطق ومرافق مراقبة الحدود (بالتعاون مع السلطات) ومنطقة استلام الأمتعة وخروج المسافرين.

تشمل العمليات التي تم تقييمها التنظيف والتطهير، والمسافة الجسدية، وحماية الموظفين، والتخطيط المادي، واتصالات الركاب ومرافق الركاب.

اقرأ أيضا | أول رد من مطار القاهرة على واقعة «متحرش المطار» 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة