المستشارة المالية ليلى بنس
المستشارة المالية ليلى بنس


فيديو| ليلى بنس عن مشاركتها في حياة كريمة: «لما بننجح بره بنحاول نساعد مصر»

رأفت ماهر

الأربعاء، 16 يونيو 2021 - 12:24 م

أشادت المستشارة المالية ليلى بنس، بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، كون عددا كبيرا من القرى المصرية في حاجة إلى التطوير .

وأضافت "بنس" في حوارها الذي يعرض عبر "القناة الأولى، والفضائية المصرية "مشاركة الشباب في المبادرة حاجة تشرف، وأنا أعيش في أمريكا منذ سنوات طويلة وأحن لمصر، ولما بننجح بره بنحاول نساعد مصر". 


وتابعت المستشارة المالية، أن والدها كان رئيسا لبنك إسكندرية، وهو ما جعلها تحب الاقتصاد، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع والدتها: "اشتغلت شغل صغير والناس ساعدتني هناك، ومكنتش أعرف هعمل ايه، وحصلت على مبلغ 20 ألف دولار من سيدة للاستثمار".

وأوضحت : "حصلت على كورسات في الضرائب والكمبيوتر لكي أقوي مهاراتي، ثم تزوجت من رجل وهو يعمل في نفس مجالي، بعدها زادت استثماراتنا ووفرنا فرص عمل كثيرة، وشركتي تعمل في البورصة والسندات والأوراق المالية، كما نعمل في التخطيط المالي وسأشارك مع وزيرة الهجرة في برنامج ست بـ100 راجل لمساعدة قرى حياة كريمة" .


وأضافت: "المصريون بالخارج سيتبرعون لدعم مبادرة مراكب النجاة ومبادرة تطوير القرى الأكثر احتياجا، والتحويلات يجب أن يتم شراء المعدات بها وألا تكون نقدية". 

وأشارت المستشارة المالية ليلى بنس، إلى أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين بالخارج هي من عرفتهم بمبادرة حياة كريمة: "لما كلمتنا وطلبت المساعدة شاركت في المبادرة، وكل شيء مخطط، وعشان الواحد يتبرع بفلوس لازم يحس بقلبه إن اللي هيدفعه هيعمل فرق وهيحسن حياة عائلات كتير".


اقرأ ايضا إعتماد خرائط الكتل السكنية بقرى مركز ببا ضمن مبادرة «حياة كريمة»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة