"إيفر جيفين" .. ملهمة مهرجان الإسماعيلية 
"إيفر جيفين" .. ملهمة مهرجان الإسماعيلية 


رئيس «لقومي السينما»: «إيفر جيفين» ملهمة مهرجان الإسماعيلية 

محمد عبادي

الأربعاء، 16 يونيو 2021 - 01:31 م

قال السيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما، اليوم الأربعاء، أن الدورة 22 لمهرجان الاسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة بمثابة التحدي الكبير للظروف الصعبة التي يواجهها العالم بالتصدي لفيروس كوفيد 19.

وقال"الباسوسي"، على هامش الاستعدادات الأخيرة لافتتاح حفل مهرجان الإسماعيلية الدولي، مساء اليوم الأربعاء، إن مع توالي الأحداث، ألتف العالم أجمع حول مدينة الإسماعيلية ومدن القناة، حينما جنحت السفينة "إيفر جيفين"، وتعطلت حركة الملاحة العالمية، إلى أن قام رجال مصر بدورهم البطولي المعهود ونجحوا فى تحريك السفينة والتي تحركت معها قلوب المصرين.

اقرأ أيضا| استعدادات نهائية لحفل افتتاح الدورة الـ 22 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

وأشار رئيس المركز القومي للسينما، إلى أن "ايفر جيفين: كانت ملهمة "مصممة" شعار المهرجان في دورته 22، من واقع التحدي والإصرار الذي شهدته الدورة  المؤجلة منذ العام الماضي وهو نفسه الذي واجهته مصر على مدار 6 ايام طوال أيام توقف الملاحة بالمجري الملاحي لقناة السويس بسبب جنوح السفينة.

وأوضح الباسوسي، أن شعار المهرجان، يجسد السفينة التي تحمل علي متنها 22 كونتينر هي عمر دورات المهرجان، وإختتم الباسوسي: " أنها رسالة للعالم، إننا هنا علي أرض الإسماعيلية الجميلة نقيم العرس السنوي للمركز القومي باحد أهم مهرجانات وزارة الثقافة".

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويا بمحافظة الإسماعيلية، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان. 
 
ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة