وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم
وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم


وزيرة الثقافة في افتتاح مهرجان الإسماعيلية: السينما تحملنا في رحلة دائمة لاكتشاف الحقائق

محمد عبادي

الأربعاء، 16 يونيو 2021 - 06:15 م

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قبل ساعات من إنطلاق حفل إفتتاح الدورة 22 لمهرجان الاسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، يتأكد عاما بعد عام رسالة مصر علي مر التاريخ بإعتبارها ممرا للسلام ومعبرا للمحبة وجسرا التواصل بين شعوب العالم.

أضافت:" وزيرة الثقافة": يغمرني شعور بالسعادة ونحن نحتفل بإنعقاد الدورة الثانية والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، الذي يجسد الإصرار علي إستئناف الحياة بصورة طبيعية وتجاوز جائحة كورونا.

اقرأ أيضا| ختام المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بالقلعة الجمعة 

تابعت " عبد الدايم"، من مدينة الإسماعيلية رمز الأمل وايقونة المقاومة وصناعة المستقبل، نعلن إفتتاح هذه الدورة من المهرجان.

اشارت " إيناس": إلي أن الأفلام التسجيلية والقصيرة تعكس وبعمق هموم الإنسان وأسئلته الرئيسية، مؤكدة أن المجال السينمائي يحملنا في رحلة دائمة لاكتشاف الحقائق وإلقاء الضوء علي الأحلام والطموحات وطرح القضايا سعيا للتغلب عليها.

أكملت:" أن الفنون بأنواعها وسيلة للتواصل وبث التفاؤل بين الأفراد والجماعات. 

وكانت الدورة 22 لمهرجان الاسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية قد شهدت تأجيل بسبب جانحة كورونا، الشهر الماضي، إلي أن تقرر إنعقاده في الفترة من 16 الي 22 يونيو الجاري، وسط إتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة