صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انشق عن قطيعه.. رحلة نادرة لفيل في الصين| فيديو 

ريم الزاهد

الأربعاء، 16 يونيو 2021 - 06:52 م

نشرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوضح فيل وحيد قام برحلة برية نادرة بعدما انفصل عن قطيع من الفيلة، كان يسير معه في مسيرة طويلة، أثناء مروره بولاية يونان، وسط الصين، متجهة إلى شمال البلاد.

 

 

ظل الفيل يبحث عن قطيعه وسط توقعات بأن يتمكن من اللحاق بهم، وكان الفيل الوحيد مع قطيعه قبل أن ينفصل عنه مطلع الشهر الجاري، خلال رحلة القطيع عبر المقاطعة، التي تقع وسط الصين، وكان قطيع الفيلة قد انطلق في رحلة برية باتجاه شمال الصين، منذ أواخر العام الماضي.

 

وقالت الصحيفة، إن الفيل الوحيد، انفصل عن قطعيه بينما يخشى العلماء من تعرضه لنقص في الغذاء إذا لم يترك المنطقة قبل موسم الأمطار.

 

اقرأ أيضا| يورو2020| «الفيل باشودا» يتوقع فوز فرنسا على ألمانيا

ولفتت الصحيفة إلى أن الخبراء رصدوا وجود الفيل على بعد 17 كيلومترا من القطيع الذي انفصل عنه، مشيرين إلى أنه من المحتمل أن ينتظر فيلة القطيع رفيقهم الذي انفصل عنهم سابقا.

 

يذكر أن هجرة الحيوانات الضخمة لمسافات كبيرة نحو الشمال من موطنها التقليدي يعتبر ظاهرة نادرة، خاصة عندما تم رصد قطيع مكون من 15 فيلا يتجه نحو شمال الصين في رحلة برية طويلة، خلال شهر أبريل الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة