الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد


الصحة: اللقاحات المصنعة في مصر حاصلة على اعتماد منظمة الصحة العالمية

محمد زين

الأربعاء، 16 يونيو 2021 - 08:11 م

كشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، عن تفاصيل مباحثات وزيرة الصحة مع منظمة الصحة العالمية لاعتماد لقاح كورونا بعد تصنيعه بمصر، مؤكدا أن هذه المباحثات شملت ملفات عدة.

وأضاف مجاهد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر شاشة الحياة، مساء اليوم الأربعاء، أن الدكتورة هالة زايد التقت الدكتور "تيدروس أدهانوم" مدير عام منظمة الصحة العالمية، بمقر المنظمة بجنيف، متابعا أنه تم بحث وتعزيز سبل التعاون في مجال الصحة العامة.

وتابع مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، أن الوزيرة استعرضت الجهود المبذولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، والتي تم تكثيفها في مطلع عام 2021 بإطلاق حملتين لتطعيم الأطفال دون سن الخامسة بالطعم "الفموي" بعد حصول مصر على 38 مليون جرعة مجانية مقدمة من منظمة الصحة العالمية، واليونيسيف.

وأكمل مجاهد أن الوزيرة استعرضت جهود مصر في تصنيع لقاح فيروس كورونا بمصر من خلال التعاقد مع شركة "سينوفاك" الصينية، مؤكدا أن مصر اعتمدت اللقاح الصيني بشكل واضح.

وتابع مجاهد: "أي لقاح يتم تصنيعه في مصر لا بد أن يكون حاصلا على اعتماد منظمة الصحة العالمية، ومصر تسعى لاعتماد مصنع فاكسيرا بشكل مختلف حتى نكون موردين للقاح".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة