الحضرى وشوبير
الحضرى وشوبير


اعتزال الحارس الفنان| إصابة شوبير شرط لعب إكرامي مع الأهلي

صافي المعايرجي

الأربعاء، 16 يونيو 2021 - 09:46 م

وحش أفريقيا اللاعب السينمائي "إكرامي الشحات"، الذي اعتزل كرة القدم وهو في عمر 34 عاما، قرر فتح قلبه لمجلة "أخبار الرياضة" وتحدث عن سبب اعتزاله؛ حيث تم نشره في 12 ديسمبر 1989.

إكرامي اعترف بأن المدرب الألماني للأهلي "ديتريتش فايسا" هو السبب الأول وراء اعتزاله كما أن إصابته لها دور أيضا.

بدأ "إكرامي" حديثه عن أنه قرر الاعتزال في حالة فوز الأهلي بكأس الأندية الأفريقية أبطال الدوري 1988، لكنه بخروج الأهلي قرر تأجيل  قرار اعتزاله حتى نهاية موسم 1988-1989.

ويقول إكرامي: "فايسا خيب آمالي واصطدمت معه واعتزلت؛ حيث بدأ الخلاف في معسكر الإعداد بألمانيا وكنت كابتن الفريق وفوجئت بــ(فايسا) يطلب الانفراد بـ16 لاعبا فقط في المران، خشيت على الانقسام في الفريق فرفضت طلبه وأوضحت سبب رفضي.

ويستكمل قائلا: "يبدو أن هذا الموقف ترك أثرا في نفس "فايسا"، وجعل "شوبير" يشارك دائما حارس المرمى في الدوري وكان دائما يقول إنه غير مقتنع بي وبـ"ثابت" كحارسين، وانتهزنا فرصة توقف الدوري ونفذنا أنا وثابت برنامج قاسيا للمران وصلنا لمستوى ممتاز".

حينها توقع إكرامي وثابت أن يشاركهما "فايسا" في الدوري، إلا أنهم تفاجئا به يعقد اجتماعا مع اللاعبين يؤكد سعادته بارتفاع مستوى (إكرامي وثابت)، لكنه أشار إلى أن "شوبير" سيبقى أساسيا باستمرار ولن يلعبا إلا إذا أصيب شوبير.

وبعد الاجتماع أكد "إكرامي" لـ "فايسا" أنه لن يلعب معه حتى نهاية الموسم ولن يتعامل معه إلا ككابتن للفريق، وبعد الدوري وفوز الأهلي بالدوري والكأس قدم "إكرامي" طلب الاعتزال ووافق مجلس الإدارة.

إكرامي أحمد الشحات من مواليد السويس في 26 أكتوبر 1955، شارك في أكثر من 300 مباراة مع الأهلي، كما شارك في الأفلام السينمائية من أشهر أعماله رجل فقد عقله، ويا رب ولد.

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة