صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بوكو حرام الإرهابية تؤكد مقتل زعيمها وتعلن عن بديله

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 16 يونيو 2021 - 10:44 م

 

أكّدت جماعة بوكو حرام الإرهابية النيجيرية مقتل زعيمها التاريخي أبو بكر الشكوي الذي قالت مصادر عدّة إنّه قضى في معركة مع تنظيم داعش في غرب أفريقيا.

اقرأ أيضًا: مقتل 8 أشخاص بهجوم لـ «بوكو حرام» جنوب شرق النيجر

وفي هذا تسجيل مصوّر قصير يقول باكورا مودو، الزعيم الجديد لجماعة بوكو حرام واسمها الرسمي "جماعة أهل السنّة للدعوة والجهاد"، مخاطباً مقاتليه "لقّنوا الكفار دروسا في ساحات الوغى ليعملوا أنّ الإمام أبو بكر الشكوي ما خلّف بنات بل خلّف رجالاً".

وفي التسجيل الذي حصلت عليه فرانس برس من مصدر مقرّب من بوكو حرام وأكّد لها صحّته مصدر محلّي آخر شنّ خليفة الشكوي هجوماً على زعيم تنظيم داعش في غرب أفريقيا أبو مصعب البرناوي ووصفه بالضالّ.

ويأتي تأكيد الجماعة مقتل زعيمها بعد 10 أيام من إعلان زعيم تنظيم داعش في غرب إفريقيا أبو مصعب البرناوي في تسجيل صوتي أنّ الشكوي انتحر بتفجير نفسه كي لا يقع في أسر التنظيم.

ويومها قال البرناوي إنّه أرسل مقاتلين إلى جيب بوكو حرام في غابة سامبيسا، فعثروا على الشكوي واشتبكوا معه بالأسلحة النارية قبل أن ينتحر خشية وقوعه بين أيديهم.

وانقسمت جماعة بوكو حرام عام 2016 إلى قسمين، الأول بقيادة أبو بكر الشكوي الذي يسيطر على المنطقة المحيطة بغابة سامبيسا ومن جهة أخرى تنظيم داعش في غرب أفريقيا الذي بات يهيمن في شمال شرق نيجيريا حيث يشنّ هجمات واسعة النطاق على الجيش النيجيري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة