التربية المتحفية لذوي الاحتياجات تشارك في الشبكة القومية لخدمات التأهيل أصحاب الهمم 
التربية المتحفية لذوي الاحتياجات تشارك في الشبكة القومية لخدمات التأهيل أصحاب الهمم 


التربية المتحفية لذوي الاحتياجات تشارك في الشبكة القومية لخدمات التأهيل أصحاب الهمم 

مي سيد

الخميس، 17 يونيو 2021 - 02:29 ص

شاركت اليوم الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف في انعقاد ورشة عمل التوسع والإستدامة للشبكة القومية لخدمات تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، المنعقدة بالقاهرة، في الفترة من 16-17 يونيو 2021. 

 

جاء ذلك بحضور تهاني نوح المشرف العام على الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف،احمد ناجي مدير الإدارة.

 

افتتحت هدى دحروج رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات اليوم الأول لورشة عمل التوسع والاستدامة لأنشطة الشبكة القومية لخدمات تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع (وظائف ومهارات للأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات).

 جاء الافتتاح بحضور عدد من شركاء المشروع في مقدمتهم الدكتورة عبير شقوير، مساعد الممثل المقيم للتنمية والابتكار بالبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ومنظمة العمل الدولية ومثلتها سارة صبري، مدير البرامج بالمنظمة، إلى جانب ممثلين عن كل من وزارات التضامن الاجتماعي والسياحة والآثار والقوى العاملة.

تنعقد ورشة العمل التي ييسرها عدد من كوادر  مركز سيتي كاريتاس مصر- على مدى يومي الأربعاء والخميس 16 و 17 يونيو 2021، وتضم العديد من المسئولين والمعنيين بمجال وقطاع الأشخاص ذوي الإعاقة من الجهات المعنية والشريكة من الوزارات الحكومية، والمجتمع المدني، وممثلين عن بعض مؤسسات القطاع الخاص.

وفي إطار الجهود المبذولة لدمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة للنفاذ إلى أدوات وحلول التكنولوجيا للتدريب والتوظيف، تناقش الورشة وضع رؤية مشتركة لرفع جودة وكفاءة الخدمات التكنولوجية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب مناقشة خطة التوسع القادمة للمشروع، وسبل ضمان استدامة خدماته، إضافة إلى تحديد أفضل الممارسات الواجب اتباعها في المستقبل، مع الأخذ في الاعتبار حجم الفرص والتحديات التي يمكن أن تواجه عملية التوسع.

ويتم خلال الورشة توحيد الجهود وتوفير الدعم لصناع القرار من خلال توجيه ومشاركة السادة المسئولين من أجل صياغة إطار عمل لاستراتيجية التوسع في خدمات الشبكة القومية، بالنظر إلى مراعاة المبادئ العامة التي تستند عليها خطط توسع المشروعات التنموية والمتصلة بمجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اقرأ أيضا| متحف اسكندرية القومي يقدم جولة إرشادية لمقتنياته.. صور

 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة