الدكتور خالد الغامدى
الدكتور خالد الغامدى


رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي: الشراكة المصرية السعودية تاريخية

أحمد أبوهارون

الخميس، 17 يونيو 2021 - 02:45 ص

أكد د..خالد الغامدى، رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربى ووكيل وزارة الإعلام السعودية للعلاقات الإعلامية الدولية أن الشراكة السعودية المصرية تاريخية ،وأن الإعلام يحتاج تطوير في إبرازها وفي تعزيز التعاون بين الدولتين .

 

وأضاف  أن  وزير الإعلام السعودي المكلف زار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر والتقى بنخبة من كبار الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف وتحدثنا عن أوجه التعاون وورقة عمل تنفيذية والان نعمل عليها بالتعاون مع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري كرم جبر للخروج بخطة تنفيذية  مع جدول زمني لتطبيقها، بحيت تعكس الخطط لأليات تنفيذية .

 

وحول اجتماعات وزراء الإعلام العرب قال إن الاجتماع عقد بعد اجتماعين تحضيرين ،هما اجتماع اللجنة الدائمة للاعلام العربي والمكتب التنفيذي، وتم مناقشة خمسة عشر بندا على رأسها القضية الفلسطينية ،والإستراتيجية الإعلامية العربية وخطة التحرك العربي في الخارج وخطة التعامل مع الشركات العالمية مثل "جوجل" و"أمازون".

 

وأضاف  أن المملكة العربية السعودية تقدمت بمقترح إعداد الاستراتيجية للتصدي لجائحة كورونا وتداعياتها وله ثلاثة محاور وهي التعامل مع الجائحة في الوقت الراهن وتهيئة المجتمع العربي ورفع وعيه للتعامل مع العالم ما بعد الجائحة، والاستعداد لأي تغيرات أو جوائح أخرى ومحور العمل المشترك وكيفية تنسيقه لنضمن استدامة الوعي .

 

وأضاف أن المملكة تقدمت بمقترح مهم جدا، بخصوص عضوية المكتب التنفيذي ،بانضمام مصركعضو دائم دون انتخاب  باعتبار أنها دولة المقر، وكذلك دولة فلسطين تضاف كعضو دائم نظرا لخصوصيتها، والدولة التى تترأس الدوروة وفي الدورة الحالية السودان .

 

وحول استعداد المملكة السعودية لموسم الحج ،قال إنه نظرا لأن فيروس كورونا متحور وتفاعل الدول العربية والإسلامية مع الفيروس متفاوت، وحرصا على أمن وسلامة وصحة حجاج بيت الله رأت المملكة بعد الاستشارة والتفاهم مع الدول وعرض الحالة الحالية بأنه يكون قاصر على المواطنين والمقيمين في المملكة من مختلف الجنسيات وفق شروط معينة وضع لها منصة للتقدم عليها .

 

وأوضح أن الاعداد 60 ألف حاج مع إدارة الحشود وتنظيم النسك المهم للمسلمين بأمان وسلامة، لضمان أداء الشعيرة وعدم انقطاعها .

 

اقرأ أيضا| مجلس التعاون الخليجي يرفض المساس بحقوق مصر والسودان المائية

 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة