الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر
 الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر


زوج طلق زوجته منذ 5 سنوات دون علمها.. فيديو

رضا خليل

الخميس، 17 يونيو 2021 - 04:00 ص

علق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، على واقعة سيدة في السنبلاوين، اكتشفت أن زوجها طلقها غيابيا قبل 5 سنوات دون أن يخبرها، ثم استمر في معاشرته لها معاشرة الأزواج.

 

اقرا ايضا .. اغتصاب سيدة بسطح أحد العقارات بساقية مكي.. والمتهمون 4 أشخاص

وأوضح " مبروك عطية" ، خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية  mbc مصر، الاربعاء  أن الذنب على الزوج الذي طلق غيابياَ، أما الزوجة حياتها حلال، لا شئ عليها، والوزر عليه، وتبدأ عدتها من يوم ما عرفت، وعليها معرفة حقوقها.

وردا على قول الزوج لها" اعتبري نفسك ملك يمين"، قال مبروك عطية:"مفيش ملك يمين، هو بيعجن، هو زوج أي كلام وهي زوجة أي كلام، والطيور على أشكالها تقع، هو يقولها أنت ملك يمين وهي تضحك وتقعد ومتقدرش تعيش من غيره لأنهم زملطحية".

 

وتابع :"الدنيا زي الفل مع الناس المحترمة، والمتربية تعز عليها كرامتها وخيانة الأمانة، ومفيش واحد عنده كرامة يطلق غيابي ويعيش معاها في الحرام"، متابعا:"5 سنين الملائكة تلعنه ليل ونهار".

 

وأشار "مبروك عطية"، إلى أن حالة واحدة فقط طلقت غيابي في عهد الرسول، وكان رجل مسافرا لليمن فمال على آخر وأبلغه "أنت وكيلي تبلغ فاطمة بنت قيس إني طلقتها البتة، فذهبت فاطمة بنت قيس للرسول، قالت له طلقني زوجي البتة، فقال لها إذا بت طلاقها لا نفقة ولا سكنة، واعتدي في منزل عبدالله ابن مكتوب، وجاءها ".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة