صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فيديو| بالأرقام.. تحدي لـ«مروجي شائعات لقاحات كورونا»

رأفت ماهر

الخميس، 17 يونيو 2021 - 09:48 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر "القناة الأولى المصرية"، تقريرا يتحدي مروجي شائعات لقاحات كورونا، مؤكدا أن الأعداد اليومية للإصابات بفيروس كورونا آخذة في الانخفاض، ورغم ذلك الاقبال ضعيف على التطعيم، لكن الأرقام المعلنة هي التي خضعت لتحليل الـpcr  في الأماكن التابعة لوزارة الصحة".

وأضاف: "بالنسبة للأرقام الحقيقية فإحنا بنضرب الرقم في 10 ونقول إن ده متوسط الإصابات"، محذرًا من الأكاذيب التي يتداولها البعض بشأن لقاحات كورونا. 

وتابع التقرير: "في ناس بتقول بلاش التطعيم الصيني لأنه من الصين والمرض من الصين، فازاي ناخد التطعيم من البلد اللي منها كورونا، وناس تانية بتقول إننا مناخدش دواء أسترازينيكا لأنه بيجيب شلل"، مشددًا على أن هذه الأمور لم تحدث، وأن وسائل الإعلام لم تذكر أي شخص تعرض لهذه الأمور، إلا أن نسبة التعرض للجلطة بعد الحصول على لقاح أسترازينيكا ضئيلة للغاية، وذلك لأن أجسامهم تكون لديها قابلية لصنع الجلطات في المجاري الدموية. 

أشار إلى أن الدولة المصرية لن تدفع مبالغ ضخمة من المال لتصنيع اللقاحات إذا ما كانت تتسبب أضرارا للمصريين: "في ناس بتقول الحكومة مش عارفة، طب ازاي؟! اللي مش مصدق يراجع ورايا.. انجلترا طعمت مواطنينها بلقاح أسترازينيكا، ودول متقدمة كثيرة طعمت مواطنيها مثل أمريكا وروسيا وفرنسا وألمانيا".


اقرأ أيضا

 الحكومة ترد على شائعة تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات كورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة