صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فيديو| الري: 180 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأولى لتطوير المساقي

رأفت ماهر

الخميس، 17 يونيو 2021 - 10:44 ص

قال محمد غانم متحدث وزارة الري، إن المشروع القومي لتأهيل الترع بدأ في شهر سبتمبر من نهاية العام الماضي، لتحقيق تطوير شامل للمنظومة المائية، موضحًا: "التأهيل كان الخطوة الاولى ثم سننتقل إلى مرحلة المسقى، وهي الدرجة الأصغر من الترعة، حيث تحصل المياه من الترعة لإيصالها إلى أراضي المزرعة .

وأضاف غانم، في مداخلة هاتفية عبر "القناة الأولى المصرية"،: "بدأنا أعمال المساقي بمحافظة القليوبية، وتم بالفعل طرح أعمال لتأهيل 122 مسقى بأطوال تصل إلى 106 كيلو بتكلفة تتجاوز 180 مليون جنيه وذلك كمرحلة أولى، وسنطور الأرض بالكامل بالمساقي، وسننفذ أنظمة الري الحديثة في أراضي المزارعين، وسنطور كل مساقي القليوبية وذلك تمهيدا للتوسع لاحقا في كل محافظات الجمهورية".


وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية: "أما مشروع تابطين الترع، فإننا نعمل على تطوير 8200 كم بعد أن كان المستهدف 7000 كم، وانتهينا من نحو 1900 كم، ونعمل على تبطين أكثر من 5500 كم، وهذه المرحلة ستنتهي منتصف العام المقبل".

 

وأشار متحدث وزارة الري، إلى أن الشهور الأخيرة شهدت تحول أكثر من 335 ألف فدان إلى الري الحديث، وهناك 85 ألف فدان قدم أصحابها طلبات من أجل التحول إلى منظومة الري الحديث.


اقرا ايضا وزير الري: المشروع القومي لتأهيل الترع يهدف لتحسين إدارة المياه

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة