صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فاينانشال تايمز: ماكرون يواجه غضب أقاليم فرنسا خلال الانتخابات المقبلة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 17 يونيو 2021 - 11:38 ص

قالت صحيفة فاينانشال تايمز الأمريكية إن توجه الناخبين إلى الفرنسيين إلى صناديق الاقتراع خلال الأيام المقبلة للتصويت بالانتخابات المحلية ستعطي مؤشرا عما ستشهده الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها العام المقبل.

اقرأ أيضًا: ماكرون: فرنسا ستوفر نحو 60 مليون جرعة لقاح ضد كورونا لسكان العالم

وأشارت الصحيفة في مقال للكاتبة "بريجيت جرانفيل" أن المرشحون في الانتخابات المحلية المقبلة في فرنسا سيكونون بمثابة موكلين عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أو لزعيمة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف "مارين لوبان" والتي تعد من أبرز الوجوه المتوقع منافستها لماكرون بشراسة.

وفي وقت سابق تحدث الرئيس الفرنسي ماكرون خلال أحد الحوارات الصحفية عن الخوف والغضب المنتشر على نطاق واسع في المجتمع الفرنسي.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن مثل هذه المشاعر تحفز الحضارة الفرنسية نحو نهضة جديدة، واصفا حركة احتجاج السترات الصفراء 2018-2019 بأنها إحياء لـ "إحدى الأفكار التي قامت عليها الدولة الفرنسية، وهي ثورة الفلاحين".

وكانت عدد من الجنرالات السابقين بالجيش الفرنسي قد وجهوا خطابا مفتوحا حذروا فيه من الحرب الأهلية في فرنسا بسبب الاحتجاجات التي تشهدها وزيادة معدلات الغضب خلال الفترة الماضية.

وحرص الرئيس الفرنسي "ماكرون" على القيام بجولات انتخابية قبل انطلاق مارثون الرئاسة في عدد من المقاطعات من أجل إيصال رسالة مفادها إدراكه القوي للضغوط التي تتعرض لها بعض المناطق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة