اللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء
اللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء


محمد شوشة: مشروعات عملاقة بـ600 مليار جنيه غيرت وجه سيناء| فيديو

رأفت ماهر

الخميس، 17 يونيو 2021 - 12:14 م

قال اللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء، إن منح الرئيس عبدالفتاح السيسي أحد وحدات الإسكان الاجتماعي لسيدة كفيفة في مدينة العريش خبر سعيد، موضحًا: "الحمد لله إنه قدر يدخل السعادة إلى قلب هذه الفتاة". 

وأضاف شوشة، في مداخلة هاتفية عبر "القناة الأولى المصرية"، أن الدولة المصرية شهدت بناء 2608 شقة بتكلفة بلغت 400 مليون جنيه ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، مشيرًا إلى أن المحافظة خصصت جزءً من مشروع الاسكان الاجتماعي لأبناء رفح والشيخ زويد الذين أضيروا من العمليات الإرهابية. 

وتابع محافظ شمال سيناء: "تكلفة هذه الوحدات 425 جنيه شهريا، ويدفع المواطن 100 جنيه فقط، بينما تتحمل المحافظة 325 جنيه وذلك لأهالي رفع والشيخ زويد المضارين من العمليات الإرهابية، كما أننا بنينا لهم مدينة رفح الجديدة ولكن إلى حين الانتهاء من هذه المدينة فإننا سنتضيفهم في الوحدات المخصصة حتى يعيشوا حياة كريمة مثل بقية أفراد الشعب المصري".

وأوضح أن المحافظة تعمل الآن على بناء مدينة رفح الجديدة واهالى رفح والشيخ زويد الذين تضرروا من الأعمال الارهابية خلال السنوات الماضية يتم بناء لهم مدينة جديدة  وحين الانتهاء منهم يتم استضافتهم للعيش ب حياة كريمة  بالاضافة للاسكان التعاونى   ومدينة رفح الجديدة التى تبنى للأهالى المرحلة الأولى منها تبلغ مليار و 435 مليون جنيه لبناء  3456 شقى لصالح مدينة رفح الجديدة وذلك ضمن المرحلة الأولى وخلال بداية العام الحالى 2022 سيتم تسليم العمارات لأهالى رفح والشبخ زويد .

أكد أن منطقة المساعيد بها 105 عمارة كإسكان تعاوني، لكن العقارات كانت آيلة للسقوط، فتم هدم العمارات بالكامل وإعادة بنائهم: "يتبقى لنا 10 عمارات حتى نهاية هذا العام".


اقرأ أيضا 

تفاصيل حصول سيدة ميزار على شقة سكنية هدية من الرئيس السيسي


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة