صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فلسطين تطالب «الجنائية الدولية» بوضع التحقيق في جرائم الاحتلال ضمن أولوياتها

وكالات

الخميس، 17 يونيو 2021 - 01:58 م

 

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، المدعي العام الجديد للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، بوضع التحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضمن أولويات عمله خلال الفترة الأولى؛ لإرسال رسالة للحكومة الإسرائيلية الجديدة، حتى لا تستمر في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني. 

وأدانت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، اليوم الخميس - جرائم الإعدام الميدانية المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين، محملة الحكومة الإسرائيلية المسئولية كاملة عن تلك الجرائم وعن اعتداءات ميليشيات المستوطنين المستمرة ضد الفلسطينيين.

وحذرت من التعامل مع تلك الجرائم كأمور عابرة واعتيادية كونها تتكرر يوميًا،مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات والمجالس الحقوقية والإنسانية الأممية بعدم المرور عليها مرور الكرام وتوثيقها؛ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات يفرضها القانون الدولي لمحاسبة ومساءلة مرتكبي هذه الجرائم.

وكانت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السابقة فاتو بنسودا قد أعلنت، في 3 مارس الماضي، بدء مكتبها بإجراء تحقيق يتعلق بالوضع في فلسطين.

ويحق للمحكمة الجنائية الدولية محاكمة المتهمين بالإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية وقعت على أراض دول أعضاء في "نظام روما الأساسي"، الذي تأسست بموجبه المحكمة.

 

اقرأ أيضا| فلسطين تطالب المجتمع الدولي بموقف حازم تجاه مشروع الاحتلال الاستيطاني

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة