صورة من الحملة
صورة من الحملة


مشاريع تنموية وخدمات طبية بالقرى الأكثر احتياجا في الأقصر

محسن جود

الخميس، 17 يونيو 2021 - 03:49 م

نجحت جمعية الأورمان في إغاثة وإعادة إعمار وتنمية القرى الأكثر احتياجا بمحافظة الأقصر.

وقامت الجمعية بتعريش 1056 منزلا، وتوصيل وصلات مياه شرب نقية إلى 890 منزلا، كما تم توصيل كهرباء لـ35 منزلا.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن الجمعية تسعى لتقديم كل الدعم والعون لأبناء الأقصر في القرى والنجوع، وخاصة القرى التي ينفذ فيها البرنامج الرئاسي «حياة كريمة» والتي وجه السيد الرئيس الاهتمام بتنميتها، وأن الجمعية تعمل على رصد الاحتياجات في القرى المستهدفة والتي يأتي على رأسها المنازل المتهالكة والتي يتم إعمارها.

وأوضح شعبان أن البيت الواحد يتم عمل الترميم والتعريش والتسقيف فيه، بحيث يتم تسليم الأسرة منزل متكامل مكون من غرفة وصالة ومطبخ وحمام به جميع توصيلات المياه والكهرباء والدهانات والأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلي.

وأشار شعبان إلى أن الأورمان في محافظة الأقصر توزع المشاريع التنموية، بما يتناسب مع طبيعة القرى وفي الأغلب تكون بتوزيع رؤس ماشية، يصرف لها تأمين غذائي شهر يضمن عودة دخلها صافي الأسرة المستفيدة حيث أنه إلى الآن تم تسليم 3820 رأس ماشية، كما تم تسليم 5253 مشروعا بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة.

وأضاف شعبان أنه في المجال الطبي ومن خلال مشروع مكافحة العمى تم عمل 7 آلاف و250 عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة الأقصر، ولمرضى القلب نفذت الجمعية 640 عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانًا تماما لمرضى القلب غير القادرين.

يذكر أن الجمعية نجحت وحتى الآن في إجراء 54 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين، وتوقيع الكشف الطبي على 932,729 مريضا، وإجراء 208,987عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 127,186 نظارة طبية لغير القادرين.

 

 

اقرأ أيضا|محافظ المنيا يستقبل وفد المؤسسة الألمانية للتعاون لإنجاز أعمال المتحف الآتوني

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة