صورة موضوعية
صورة موضوعية


اليابان تخفف حالة الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا قبل الألعاب الأولمبية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 17 يونيو 2021 - 03:56 م

أعلنت السلطات اليابانية، الخميس، رفع حالة الطوارئ ضمن تدابير مكافحة فيروس كورونا في العاصمة طوكيو ومعظم المحافظات، ابتداء من الأحد المقبل.

وقالت وكالة "كيودو" المحلية، إن السلطات قررت إلغاء حالة الطوارئ في معظم المحافظات مع الإبقاء على بعض التدابير، قبل شهر من انطلاق أولمبياد طوكيو.

وأضافت أنه بالإضافة إلى العاصمة، ستنتهي حالة الطوارئ، الأحد، في محافظات "هوكايدو" و"آيتشي" و"كيوتو" و"أوساكا" و"هيوغو" و"أوكاياما" و"هيروشيما" و"فوكوكا".

وأشارت أن "أوكيناوا" ستكون المحافظة الوحيدة التي ستبقى تحت حالة الطوارئ حتى 11 يوليو القادم، حيث لا تزال مستشفياتها تعاني من ارتفاع في إصابات كورونا.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تتراجع فيه الإصابات على مستوى البلاد وتتزايد فيه أعداد متلقي لقاحات كورونا تدريجياً، وفق الوكالة.

لكن خبراء حذروا من أن تخفيف القيود وانتشار سلاسات جديدة من فيروس كورونا يمكن أن يؤديا إلى ارتفاع الإصابات مجددا، بحسب المصدر ذاته.

وكانت اليابان قد أعلنت حالة الطوارئ الثالثة في العاصمة طوكيو، و3 محافظات أخرى، في 23 إبريل الماضي، ضمن تدابير مكافحة فيروس كورونا.

وكان من المفترض أن تنتهي حالة الطوارئ في 11 مايو الماضي، لكن الحكومة قررت تمديدها مرتين نتيجة ارتفاع الإصابات.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أكدت اليابان قرارها المضي قدمًا في إقامة أولمبياد طوكيو في يوليو المقبل، مع تطبيق إجراءات أكثر صرامة ضد تفشي جائحة كورونا.

وفي 20 مارس الماضي، قررت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو عدم السماح بحضور المشجعين الأجانب للألعاب الأولمبية والبارالمبية، التي تنظم في الصيف.

ومن المقرر افتتاح أولمبياد طوكيو الصيفي في 23 يوليو المقبل، بعد تأجيل موعده الذي كان مقررا في صيف 2020، بسبب الأزمة الصحية العالمية التي أحدثتها تداعيات فيروس كورونا.

وسجلت اليابان ألفا و 710 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية و80 وفاة، ليرتفع الإجمالي إلى 779 ألفا و338 إصابة و14 ألفا و269 وفاة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة