إيقاف مباراة الدنمارك وبلجيكا لتكريم إيركسن
إيقاف مباراة الدنمارك وبلجيكا لتكريم إيركسن


الدقيقة الـ 10.. إيقاف مباراة الدنمارك وبلجيكا لتكريم إيركسن

رياض محمد جعيصة

الخميس، 17 يونيو 2021 - 06:24 م

أوقف الحكم الايطالي أندريه مارينر، مجريات مباراة الدنمارك وبلجيكا في الدقيقة 10 لتكريم النجم الدنماركي كريستيان إيركسن، الذي عانى من أزمة قلبية حادة في لقاء منتخب بلاده الأخير أمام فنلندا ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا يورو 2020.

 

وعند الدقيقة 10، توقفت المباراة كما هو كان متفق مسبقا قبل اللقاء وقام اللاعبين والحكم والجماهير بالتصفيق تحية وتكريما للنجم الدنماركي إيركسن، والذي يتواجد في أحد المستشفيات.

 

وعاش العالم بأكمله لحظات مرعبة عند سقوط إيركسن على أرضية الملعب من لقاء الدنمارك وفنلندا السبت الماضي، لتسرع الطواقم الطبية في إنعاش قلبه على الفور وإنقاذ حياته من الموت، في الوقت الذي يتعافى فيه اللاعب داخل المستشفى في الوقت الراهن.

 

وتعرض إريكسن لحالة إغماء مفاجئة إثر أزمة قلبية قبيل انتهاء الشوط الأول من مواجهة الدنمارك وفنلندا بالجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أوروبا، أمس السبت، ليتدخل الجهاز الطبي على الفور وأنقذ اللاعب الذي «فارق الحياة لدقائق»، قبل أن يتم إنعاش قلبه بسرعة وإنقاذ حياته كما أكد طبيب منتخب الدنمارك مورتن بوسن.

 

وترنح إريكسن للحظات قبل أن يسقط مغشيا عليه في الدقيقة 43، وتدخل الجهاز الطبي بشكل سريع ويقوم بإنعاش قلبه، وسط دموع زملائه في الملعب وآلاف الجماهير خارجه، قبل أن ينقل اللاعب للمستشفى بعد إفاقته واتخاذ الإسعافات الأولية اللازمة لحالته.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة